خمسة اماكن نوصي بها في محافظة فوكوي!

0

تقع محافظة فوكوي (Fukui-ken) على ساحل بحر اليابان في منطقة تشوبو (Chubu). تجاور محافظة فوكوي على حدودها محافظة إيشيكاوا من الشمال، محافظة جيفو من الشرق، محافظة شيغا من الجنوب، ومحافظة كيوتو من الجنوب الغربي.

 

في هذا المقال سنتكلم عن خمس أماكن نوصي بزيارتها في محافظة فوكي. فلنبدأ الرحلة!

 

توجينبو

تقع منحدرات توجينبو “Tojinbo” في شمال محافظة فوكوي وهي عبارة عن تكوين صخري قديم يعود تاريخه إلى ثوران بركاني كان قد حدث قبل حوالي 12 إلى 13 مليون سنة.

 

 

تعد Tojinbo Cliffs واحدة من أكثر المواقع الطبيعية شهرة في اليابان، وتمتد المنحدرات لمسافة تزيد عن كيلومتر واحد ويمكن استكشافها دون أي قيود، فقط يجب على الزوار أخذ الحيطة والحذر والبقاء على طول المناطق المحددة.

 

تشتهر هذه المنحدرات البارزة في بحر اليابان بجمالها كما ترونها في الصورة، فالمنحدرات تقف شامخة في مواجهة موجات البحر الهائجة لبحر اليابان وهي متشكلة بشكل غريب لدرجة أنها تمنح المنطقة مظهرًا آخر لا يمكن وصفه إلا إذا رأيته بنفسك.

 

هذا التكوين الصخري على شكل أعمدة فريدة من نوعها لا يمكن العثور عليها إلا في مكانين آخرين في العالم. هذان المكانان اللذان يتمتعان بهذه التضاريس النادرة والمناظر الخلابة هما الساحل الغربي النرويجي وجبل كومجاج الواقع في شبه الجزيرة الكورية.

 

 

على الرغم من جمال المنطقة إلا أنها ترتبط أيضًا بحوادث انتحار سنوية، ولكن في السنوات الاخيرة، شهدت المنطقة تراجعا ملحوظا في عدد حالات الانتحار.

 

طريقة الوصول

يمكن الوصول إلى المنطقة بالحافلة من محطة ميكوني “Mikuni Station”، فقط استقل حافلة “Keifuku” المتوجهة إلى Tojinbo. بعدها ستجد المنحدرات في نهاية هذا الشارع.

 

معبد هيسينجي

تم إنشاء معبد هيسينجي “Heisenji” منذ حوالي 1300 عام عند مدخل طريق الحج إلى جبل Hakusan المقدس حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 2702 متر.

 

 

في فترة العصور الوسطى، تم إنشاء ثلاثة عشر نزلًا بين معبد Heisenji وقمة جبل Hakusan، وتسلق العديد من الحجاج الجبل، ولكن اليوم تزال هناك أجزاء فقط  من الطريق القديم.

 

كان معبد Heisenji محطة أساسية للحج في جبل Hakusan، وداخل مناطقها كانت توجد عشرات القاعات والأضرحة، إلى جانب آلاف مساكن الرهبان.

 

ومع ذلك، في أواخر القرن السادس عشر، تم إحراق المعبد بأكمله خلال انتفاضة “إتشيزن”، ولم يبق شيء تقريبًا من أيامه الأولى. ولكن تمت استعادة الجزء المركزي من الأراضي مع بداية فترة إيدو.

 

منطقة المعبد في غاية الجمال وخاصة عندما يخترق ضوء الشمس أشجار الغابة وينعكس على الطحالب الموجودة بالأسفل والتي تكسو المكان فراشا أخضر، حتما ستشعر بقدسية الطبيعة والمنطقة.

 

طريقة الوصول

يمكن الوصول للمعبد عن طريق استخدام المواصلات العامة، ولكن رحلة الوصول قد تستغرق الكثير من الزمن بناء على المكان التي ستبدأ منه الرحلة، لكن يمكنك الاعتماد على برنامج خرائط قوقل.

 

 

معبد إيهيجي

يقع معبد إيهيجي “Eiheiji” على بعد حوالي 15 كم شرق مدينة فوكوي في محافظة فوكوي.  يعود تاريخ Eiheiji إلى عام 1244 ، حيث أسسها راهب بوذي يدعى”Dogen Zenji” كان مسؤولاً عن جلب”Soto Zen Buddhism” إلى اليابان من الصين.

 

 

يضم المجمع الحالي أكثر من 70 مبنى، بعضهم تم إنشاءه عام 1749 مثل البوابة الرئيسية إلى مباني حديثة للغاية مثل مبنى مركز الزوار المعروف باسم Kichijokaku. مباني المعبد كلها متصلة بواسطة ممرات تظهربين الأشجار كما لو أنها من صنع الطبيعة.

 

 

في هذا المعبد يعيش الرهبان حيث يأكلون وينامون ويغسلون ويصلون، وسترى الكثير منهم يتجولون. وإذا كنت محظوظا عند الوصول، فبامكانك الاستماع لأصوات الطبول العالية وأصوات الرهبان يصلون.

 

تحيط بالمعبد أشجار الأرز الطويلة، والتي هي في حد ذاتها قديمة قدم المعبد نفسه، وهناك أيضًا العديد من أشجار القيقب التي تلون أراضي المعبد باللونين الأحمر والأصفر في الخريف.

 

لاستكشاف المعبد أكثر، توجد مسارات للمشي لمسافات قصيرة والتي ستقودك الى إطلالات ومناظر رائعة حول المعبد من أعلى.

 

طريقة الوصول

  • من محطة طوكيو، استقل قطار توكايدو شينكانسن إلى محطة مايبارا، والتي تستغرق حوالي ساعتين ونصف.
  •  من هناك، استقل خط JR Hokuriku إلى محطة Fukui ، والتي تستغرق ما يزيد قليلاً عن ساعة و 25 دقيقة
  • استقل القطار من محطة Fukui إلى محطة Eiheiji-Guchi على خط Echizen Katsuyama-Eiheiji.
  • استقل الحافلة المتجهة إلى Eiheiji  (حوالي عشر دقائق) وانزل في منطقة التسوق Eiheiji Monzen.
  • يقع مدخل المعبد في نهاية منطقة التسوق، على بعد مسافة قصيرة من محطة الحافلات.

 

كوماغاوا جوكو

 

تم إنشاء كوماغاوا جوكو “Kumagawa-Juku” كمحطة بريد في عام 1589. كان الموقع مهمًا من منظور النقل والجيش. في الحقيقة يوجد طريق اسمه “واكاسا كايدو” ، هذا الطريق كان من خلاله يتم نقل البضائع عبر الجبال بين واكاسا (على ساحل بحر اليابان) والعاصمة كيوتو(في الماضي) ، وبعدها أصبح يعرف أيضًا باسم “سابا كايدو” نظرًا لاستخدامه في نقل الأسماك.

 

يمر “سابا كايدو” عبر Kumagawa-Juku التي تحتفظ بشارعها التقليدي كما في الصورة وتصطف على جانبيه مباني من فترة إيدو Edo على أنماط مختلفة.

 

 

تم تعيين Kumagawa-Juku كمنطقة تقليدية مهمة للحفاظ على المباني من قبل وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا.

 

يتدفق جدول سريع التدفق يسمى Maegawa على طول جانب طريق Saba Kaido داخل Kumagawa-Juku، مما يساعد على استحضار أجواء الأوقات الماضية التي ترجع الى فترة إيدو اليابانية (بين عام 1600 ~ 1867).

 

يمكن للناس التعرف على تاريخ Kumagawa-Juku وطريق Saba Kaido في متحف المحفوظات، المعروف باسم “Shukubakan” .

 

يتميز هذا المبنى نفسه والذي يمزج بين فن التصميم الياباني والغربي، بشرفة ذات أعمدة أسطوانية وسقف من القرميد المنحدر.

 

طريقة الوصول

من محطة Omi-imazu ، استقل حافلة JR Bus Jakkoh Line ، وانزل في محطة حافلات Wakasa-kumagawa. تستغرق رحلة الوصول حوالي ثلاثين دقيقة.

 

مستودع القرميد الأحمر

 

يتكون مستودع Tsuruga Red Brick Warehouse من مبنيين على الجانب الشرقي من ميناء Tsuruga، وهما من أكثر المباني المبنية من الطوب تميزًا في محافظة Fukui.

 

في يناير من عام 2009 ، تم تسجيل كل من المبنى الشمالي والمبنى الجنوبي والجدار المبنية من الطوب الأحمر كممتلكات ثقافية ملموسة لليابان.

 

تم إنشاء المستودع في عام 1905، بناءً على تصميم وضعه مهندس أجنبي، لاستخدامه في تخزين البترول. حتى قبل عدة سنوات، كان لا يزال يستخدم لتخزين الأعشاب البحرية “kombu kelp”.

 

في أكتوبر من عام 2015، أعيد افتتاح Tsuruga Red Brick Warehouse كوجهة جديدة لمشاهدة معالم المدينة ويجمع بين نشر الحقائق التاريخية والترفيه في نفس الوقت.

 

بالإضافة إلى مستودع Tsuruga Red Brick، ​​هناك مستودعات قديمة أخرى في المنطقة لا تزال قيد الاستخدام، بالقرب من Kirameki Minato-kan، مما يوفر جوًا رائعًا من الطراز القديم.

 

طريقة الوصول

يوجد طريقتين للوصول إلى Tsuruga Red Brick Warehouse من محطة Tsuruga عبر الحافلة.

 

  • استقل حافلة Kaigan Line Community Bus من محطة Tsuruga إلى محطة حافلات Kanegasaki Ryokuchi ، ثم قم بالسير إلى Tsuruga Red Brick Warehouse

 

  • استقل حافلة Tsuruga Excursion Line من محطة Tsuruga إلى محطة حافلات Akarengasoko-mae، التي تقع خارج المستودع مباشرةً

 

الملخص

في هذا المقال تحدثنا عن خمسة مواقع نوصي بزيارتها في محافظة فوكوي. نتمنى لكم زيارة جميلة وممتعة لهذه المحافظة الصغيرة والمطلة على بحر اليابان.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط