خمسة مواقع نوصي بها في محافظة سايتاما

0

محافظة سايتاما (埼 玉 県 ، سايتاما كين) هي محافظة تقع شمال طوكيو، ونظرا لقربها الشديد من طوكيو فتعتبر المناطق الشرقية والجنوبية من المحافظة بأنها ضواحي طوكيو بما في ذلك عاصمة المحافظة مدينة سايتاما. في حين أن أجزاءها الغربية معظمها ريفية وجبلية وتشمل أجزاء من متنزه تشيتشيبو-تاما-كاي الوطني.

 

تعد محافظة سايتاما مكان استراتيجيا للسكن خاصة للموظفين الذين يتوافدون يوميا إلى طوكيو للعمل نظرا لرخص أسعار الإيجار فيها وقربها الشديد من العاصمة طوكيو.

 

في هذا المقال سنتكلم عن بعض الأماكن الجميلة والأثرية التي نوصيكم بزيارتها في محافظة سايتاما.فلنبدأ رحلتنا الاستكشافية هنا!

 

كاشيا يوكوتشو

هو شارع صغير للتسوق يوجد في مدينة كاواقوئ في محافظة سايتاما . تصطف على جانبيه متاجر تبيع الحلويات والكعك الياباني التقليدي ، ولذلك أطلق عليه هذا الاسم لأن كلمة “كاشي” تعني حلويات.

 

 

توجد الكثير من أنواع الحلويات اليابانية تباع هنا، كذلك مفرقعات الأرز، وكارينتو (نوع من الكوكيز المغلية بالزيت ومغطاة بالسكر) ، والآيس كريم ، والكعك المصنوع من معجون الفاصوليا الحمراء والبطاطا الحلوة. تتوفر أيضًا الألعاب الصغيرة والإكسسوارات التي تصنع كهدايا تذكارية لطيفة لأخذها إلى المنزل.

 

 

بعد الزلزال الكبير عام 1923 مباشرة، عانت طوكيو من نقص كبير في توفير الحلويات اليابانية. وبذلك ارتفعت الطلبات المقدمة إلى متاجر الحلوى في كاشيا يوكوتشو. في وقت ما في أوائل فترة “شوا”، كان يوجد أكثر من 70 متجرًا من هذا القبيل.

 

في هذه الأيام، لا يزال هناك ما يزيد قليلاً عن 20 متجرا يوفر العديد من الحلويات اليابانية التقليدية للزبائن. يعد هذا الشارع مكانًا رائعًا لتجربة الحلويات اليابانية التقليدية بجانب الاستمتاع بأجواء الحنين إلى الماضي العريق.

 

كويدو كاواجوي

كاواجوي ليست بعيدة عن طوكيو، لكنها تبدو وكأنها عالم مختلف تمامًا. يعد كويدو، الذي يعني “ايدو الصغيرة” ، مكانًا رائعًا لتجربة كيف كانت اليابان في الماضي بين عامي 1603 و 1867.

 

 

توحي المستودعات الخشبية القديمة، برج الجرس الكلاسيكي، محلات الحلوى اليابانية التقليدية، القلعة والمعبد بلمحة عما كانت عليه الحياة منذ عدة قرون عندما ازدهرت المنطقة كمركز للنقل والتجارة.

 

 

المعلم الرئيسي في منطقة المستودعات هو برج الجرس. لا يزال هذا الجرس يرن أربع مرات في اليوم للإشارة إلى مرور الوقت. هذه المنطقة لا تتميز فقط بشبهها لإيدو فحسب، بل تعد المدينة نوعًا من المتاحف الحية مع مشاهد يمكن مشاهدتها عبر تاريخ اليابان.

 

يعد شارع Taisho-Roman أحد أكثر مناطق الجذب حداثة، والذي يوفر أجواء رجعية لعصر تايشو (1912-1926). تم استخدام شوارعها المعبدة وأجواءها الأنيقة ومبانيها ذات الطراز الغربي كخلفية للعديد من الأفلام حول تلك الحقبة.

 

طريقة الوصول:

تقع كاواجوي على بعد 45 دقيقة فقط من وسط طوكيو في شمال غرب محافظة سايتاما. أسهل طريقة للوصول إلى كاواجوي بالقطار هي ركوب Seibu Shinjuku Express من محطة Seibu Shinjuku إلى محطة Hon-Kawagoe.

 

ميتسومين جينجا

ضريح ميتسومين (ميتسومين-جينجا) هو ضريح ذو أجواء رائعة على قمة جبل ميتسومين في تشيتشيبو، وهو مركز مشهور للعبادة في محافظة سايتاما.

 

 

أراضي الضريح محاطة بالغابات وهي موطن لمجموعة من المباني المزخرفة للغاية. في الوقت الحاضر، يمكن يمكن الوصول للضريح بسهولة عن طريق الحافلة أو السيارة. أما اذا كنت من محبي الرياضة فيمكن الوصول إليه بالمشي لمسافات طويلة بين الجبال.

 

 

عند مدخل أراضي الضريح توجد بوابة توري ثلاثية (mitsu-torii) ، وهو نوع فريد جدا من بوابات التوري، حيث أغلب بوابات التوري تحتوي على باب واحد فقط.

 

أمام هذه البوابة الثلاثية يوجد ذئبان حجريان بدلاً من الكلاب الحجرية (كوما إينو) في المعابد الأخرى عادة ما يحيطان مداخل الضريح. ضريح ميتسومين هو ضريح نادر نسبيًا يعبد الذئاب اليابانية، وهو حيوان منقرض الآن ويحظى بالتبجيل باعتباره وصيًا على سوء الحظ.

 

على يسار بوابة توري ، سيجد الزائرون قاعة كنوز صغيرة بها معروضات تتعلق بتاريخ الضريح بما في ذلك معلومات عن الذئاب وجلد الذئاب ووثائق تركز على العائلة الإمبراطورية وعلاقتها بالضريح.

 

 

واحدة من السمات المميزة للضريح هي المنحوتات المعقدة الموجودة في العديد من مبانيه، خاصة على بوابة Zuishinmon وقاعة القرابين، حيث لايمكن رؤية مثل هذه المنحوتات إلا في معابد قليلة جدا في اليابان.

 

علاوة على ذلك ، هناك أيضًا العديد من الأضرحة الأصغر حجماً المخصصة لمجموعة متنوعة من الآلهة الأخرى. بجوار الضريح نزل ياباني وحمام مياه ينابيع حارة ميتسومين-جينجا كونكاكو مفتوح للجمهور.

 

حديقة هيتسوجياما

 

 

حديقة هيتسوجياما (羊山 公園 ، هيتسوجياما كووين) هي حديقة في تشيتشيبو، تشتهر بحقولها الوردية الطحلبية الجميلة التي تزدهر عادةً في أواخر أبريل إلى أوائل مايو وتجذب أعدادًا كبيرة من الزوار.

 

تقع حقول Hill of Pink Moss في الطرف الجنوبي من المنتزه ولديها أنواع متعددة من الطحالب الوردية (أو شيبازاكورا) منتشرة فوق الحقول المتموجة لمنحها درجات اللون الوردي والأرجواني والأبيض. تم زرع الزهور بشكل استراتيجي لعمل أنماط ملونة تجعل المنطقة في غاية الجمال.

 

 

عندما تتفتح أزهار شيبازاكورا ، فإن الحديقة بأكملها تصبح مغطاة بسجادة من اللون الوردي والبنفسجي والأبيض. يحتوي المنتزه على تسعة أنواع من الشيبازاكورا. تغطي أكثر من 400,000 زهرة مساحة 18,000 متر مربع. تُزرع الأزهار بشكل استراتيجي لإنشاء أنماط ملونة. في الأيام المشمسة يكون الانعكاس ساطعًا لدرجة أنه قد يضر بعينيك تقريبًا.

 

يمكن الوصول إلى حديقة هيتسوجياما في غضون 15-20 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة سيبو-تشيتشيبو. رسوم الدخول في فترة الاحتفالات 300 ين أما في الأيام العادية فالدخول مجاني.

 

 

كينشاكودا

تضم حديقة كينشاكودا والتي تقع في مدينة هيداكا في محافظة سايتاما أزهار زنبق العنكبوت والتي يتجاوز عددها أكثر من 5 ملايين، مما يجعلها الأكبر من نوعها في اليابان.

 

بمجرد أن تنطفئ حرارة الصيف في اليابان ، ينتظر الناس ألوان الخريف الجميلة. ومع ذلك ، فإن أول مناظر طبيعية حمراء قرمزية في العام ليست نتاج أوراق الخريف ولكن بواسطة هذه الأزهار الفريدة التي يطلق عليها زنبق العنكبوت الأحمر.

 

 

في كل عام ، من منتصف سبتمبر إلى بداية أكتوبر ، يأتي الكثير من الناس لمشاهدة أزهار زنبق العنكبوت الحمراء. خلال موسم الذروة ، يتغطى قاع البستان بسجادة حمراء اللون مما يخلق مشهدًا غامضًا ليستمتع به الزوار.

 

 

في البوذية اليابانية، هناك وقت من العام يسمى أسبوع الاعتدال حيث يقوم اليابانين بزيارة قبر أسلافهم. الشيء المثير للانتباه أنه خلال نفس هذه الفترة تتفتح أزهار زنبق العنكبوت الحمراء، مماجعل الكثيرين يربطون هذه الأزهار بالجنة.

 

ومع ذلك، عندما يرى الناس هذه المناظر الطبيعية الجميلة، تتبادر إلى أذهانهم صورة هادئة ودافئة بدلاً من صورة حزينة.

 

 

زنابق العنكبوت جميلة، لكن يرجى الانتباه إلى أنها سامة. في حين لمس الأزهار فذلك قد يسبب طفح جلدي عند البالغين (إلا إذا كنت تعاني من الحساسية). يمكن أن تكون النتائج أكثر حدة عند الأطفال والحيوانات الأليفة

 

يُنصح بالاستمرار في إمساك يد طفلك عند الزيارة والتحدث معهم حول “عدم لمس الزهور” مسبقًا. يُسمح بإحضار الكلاب إلى المنطقة ولكن يرجى التأكد من أنها لا تقترب كثيرًا من الزهور.

 

الملخص

مما لاشك فيه أن محافظة سايتاما غنية بالكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة، حيث تتيح للزوار السفر بين الحاضر الجميل والماضي العريق لليابان. أنا متشوق جدا لزيارة محافظة سايتاما في أقرب فرصة ممكنة لزيارة هذه الأماكن الفريدة.

 

شكرا جزيلا لكم على قراءة المقالة وأتمنى لكم زيارة سعيدة وشيقة في محافظة سايتاما في حين قدمتم الى اليابان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط