خمسة مواقع نوصي بها في محافظة نارا

0

نارا هي محافظة تقع في منطقة كانساي وتعتبر مهد الحضارة اليابانية. بنى العديد من الأباطرة الأوائل قصورهم في محافظة نارا والتي كانت معروفة سابقًا باسم ياماتو. في الماضي كانت عاصمة اليابان تتغير بتغير الامبراطور ولكن في عام 710، تم اختيار مدينة نارا كأول عاصمة دائمة لليابان وكانت تعرف باسم هيجو.

 

تقع محافظة نارا على حدود محافظة كيوتو من الشمال، محافظة أوساكا من الشمال الغربي، محافظة واكاياما من الجنوب الغربي ، ومحافظة مي من الشرق.

 

تتميز محافظة نارا بتاريخها العريق ومعابدها الجميلة، لذلك في هذا المقال سنشارككم خمس اماكن نوصي بزيارتها في محافظة نارا وبعض التفاصيل المثيرة لهذه الأماكن، فلنبدأ رحلتنا!

 

حديقة نارا

وفقًا لتقاليد الشنتو، فإن غزلان نارا تعتبر رسلًا مقدسة للآلهة، بحيث كان قتل الغزلان في نارا في العصور القديمة جريمة يعاقب عليها بالإعدام.

 

أما في هذه الأيام، لم تعد الغزلان تعتبر مقدسة كما كانت عليه في الماضي، ولكن لتكريم التقاليد، فإنها تعتبر كنوزًا وطنية، ولهذا يمكنك رؤيتها تتجول في حديقة نارا.  في الواقع، هذا هو السبب في أن الحديقة تسمى أحيانًا حديقة نارا للغزلان أو غابة الغزلان اليابانية.

 

 

يوجد في الوقت الحالي أكثر من 1200 غزال في حديقة نارا الواقعة في نارا منطقة كانساي اليابانية. تسمى هذه الغزلان سيكا، وهي مشتقة من الكلمة اليابانية للغزلان: شيكا. أين يمكن أن تجدهم؟ حرفيا في كل مكان. هناك الكثير من الغزلان لدرجة أنك لاتحتاج الابتعاد كثيرا من محطة القطار حتى تبدأ في رؤيتهم يتجولون بحرية حول المنطقة.

 

نظرا لكثرة السياح فقد اعتادت غزلان نارا على وجود البشر لدرجة أن هذه الغزلان تنظر الى السياح كمصدر للغذاء. يمكنك شراء بسكويت الغزلان بأقل من 200 ين لإطعامهم، هذا البسكويت مصنوع خصيصا للغزلان، وبمجرد أن يرى الغزلان البسكويت في يدك فسيبدأون بالتجمع حولك.

 

 

في حين قررت زيارة الحديقة، كنصيحة، لا تهرب أو تفزع من الغزلان . فقط وزع البسكويت بهدوء وإلا فستجد نفسك مطاردًا، كما يحدث للعديد من الزوار.

 

تشتهر الغزلان في هذه المنطقة أيضًا بمقدرتها الفريدة على الانحناء للزوار وتحيتهم، خاصةً إذا قمت بحني رأسك أولا كتحية لها. يبدو أن هذا السلوك مكتسب عبر الزمن، حيث أصبحت الغزلان تدرك أن فرصتها على الحصول على طعام تكون أكبر إذا فعلت ذلك.

 

 

لكن لا تنخدع بالاعتقاد بأن الغزلان دائمًا مؤدبة جدًا.هناك إشارات تحذر السياح من أن الغزلان يمكنها أيضًا أن تعض، تركل وتضرب الناس..أيضا ننصح بالانتباه لمقتنياتك الخاصة، لأن الغزلان في بعض الأحيان تهاجم على غفلة وتأكل الأوراق مثل الخرائط والأوراق النقدية.  لذا من الأرجح أن تكون حذرا قليلا معهم.

 

تقع الحديقة على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من محطة جيه آر نارا – حوالي 20 دقيقة. إذا كنت في شك في الطريق، فقط اتبع الحشود ،وفي النهاية ستجد نفسك أمام الحديقة. هناك احتمال كبير أنك سوف تمشي كثيرا في المنطقة عند زيارتك ، لذا تأكد من ارتداء أحذية مريحة!.

 

تودايجي كوندو

 

معبد تودايجي، أو بمعنى” المعبد الشرقي العظيم” هو واحد من أشهر المعابد في تاريخ اليابان وإحدى أهم المعالم في محافظة نارا. تم بناء المعبد في عام 752 باعتباره المعبد الرئيسي لجميع المعابد البوذية الإقليمية في اليابان وازداد قوته لدرجة أن العاصمة في ذلك الحين (نارا) تم نقلها إلى ناغاوكا في عام 784 من أجل تقليل تأثير المعبد على الشؤون الحكومية.

 

 

حتى وقت قريب، كانت القاعة الرئيسية (قاعة بوذا الكبيرة)، تحمل الرقم القياسي كأكبر مبنى خشبي في العالم، على الرغم من حقيقة أن إعادة البناء الحالية لعام 1692 لا تمثل سوى ثلثي حجم قاعة المعبد الأصلية.

 

 

يضم المبنى الضخم أحد أكبر التماثيل البرونزية لبوذا (دايبوتسو) في اليابان. يمثل بوذا الجالس الذي يبلغ ارتفاعه 15 مترًا فايروكانا ويحيط به اثنان من بوديساتفا.

 

كذلك أيضا، يتم عرض العديد من التماثيل والنماذج البوذية الأصغر للمباني السابقة والحالية في قاعة دايبوتسودن. بجانب ذلك، يوجد عمود به ممر في قاعدته بنفس حجم فتحة أنف دايبوتسو. يقال أن أولئك الذين يستطيعون المرور من خلال هذا الممر سيتم منحهم التنوير في حياتهم القادمة.

 

على طول الطريق إلى المعبد، تقف بوابة ناندايمون، وهي بوابة خشبية كبيرة يراقبها تمثالان شرسان المظهر. تمثل التماثيل ملوك Nio Guardian Kings ، وهي كنوز وطنية مع البوابة نفسها. سيواجه زوار المعبد أيضًا بعض الغزلان على مقربة من حديقة نارا.

 

أراضي معبد تودايجي فسيحة وتغطي معظم شمال منتزه نارا، بما في ذلك عدد من قاعات المعابد الأصغر والمواقع المهمة حول قاعة دايبوتسودين.

 

للوصول، يقع المعبد على بعد حوالى 30 دقيقة سيرا من محطة كينتيتسو نارا، أو حوالى 45 دقيقة سيرا من محطة جيه أر نارا.

 

واكاكوساياما

جبل واكاكوساياما (若 草山) عبارة عن جبل مغطى بالعشب خلف حديقة نارا، ويقع بين معبد تودايجي وضريح كاسوجا. يبلغ ارتفاع الجبل حوالي 350 مترًا ويوفر إطلالات رائعة على مدينة نارا. يُسمح للسياح بتسلق جبل واكاكوساياما على مدار السنة باستثناء فصل الشتاء.

 

 

تصطف أشجار الكرز على المنحدر العشبي للجبل والتي عادة ما تكون في حالة إزهار كامل في فصل الربيع في أوائل شهر أبريل.

 

الطريق المؤدي لقمة الجبل شديد الانحدار، ويوجد في منتصف الجبل هضبة بها اطلالة رائعة على مدينة نارا، يستغرق الوصول إليها حوالي 15-20 دقيقة. في الحقيقة، لا يقوم الكثير من الناس بالمواصلة في التسلق لقمة الجبل نظرا لصعوبته ولأن الوصول للقمة يتطلب 20-30 دقيقة إضافية.

 

 

في كل شتاء يوم السبت الرابع من شهر يناير، يتم حرق منحدرات جبل واكوساياما خلال مهرجان أو حدث يطلق عليه “واكاكوسا ياماياكي”. أصول الحدث غير واضحة. تزعم إحدى النظريات أنها نتجت عن نزاع حدودي في الماضي، بينما تزعم أخرى أن الحرائق استخدمت لإبعاد الخنازير البرية. يسبق هذا الحدث عرض قصير للألعاب النارية.

 

 

تقع قاعدة واكاكوساياما على بعد حوالي 10-15 دقيقة سيرًا على الأقدام من كل من معبد تودايجي و كاسوجا تايشا. يمكن أيضًا الوصول إلى الجبل سيرًا على الأقدام من محطة “كينتسو نارا” في حوالي 35 دقيقة أو من محطة “جي آر نارا” في حوالي 50 دقيقة.

 

أطلال قصر هيجو

خلال معظم فترة نارا (710-794) ، كانت نارا عاصمة اليابان وكانت تُعرف باسم “هيجو كيو”. كان امتداد قصر “هيجو” حوالي كيلومتر واحد وطوله كيلومتر واحد وكان بمثابة موقع إقامة الإمبراطور والحكومة لأهميته التاريخية والثقافية الكبيرة، تم تضمين موقع القصر كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في نارا.

 

 

على الرغم من أن القصر كان في يوم من الأيام المركز المهيب للعاصمة القديمة، فقد فقدت جميع مبانيه الأصلية في نهاية المطاف، باستثناء قاعة واحدة تم نقلها في القرن الثامن وهي الآن موجودة في معبد توشودايجي.

 

عندما تم نقل العاصمة بعيدًا عن “هيجو كيو” في عام 784 ، تم التخلي عن قصر “هيجو” وجزء كبير من المدينة حيث توافد المسؤولون والمواطنون الآخرون على العاصمة الجديدة. ومع ذلك، احتفظت المعابد الموجودة في ضواحي العاصمة السابقة بأهميتها ، واستأنفت مدينة نارا في النهاية نموها حول هذه المعابد، في حين تم استخدام أراضي القصر كحقول لزراعة الأرز.

 

 

في الآونة الأخيرة ، أدى الاهتمام بإعادة اكتشاف ماضي نارا والاحتفال به إلى تنشيط المنطقة. نتيجة لعدم وجود مباني على أرض قصر هيجو السابق (كما ذكرنا سابقا بأن هذه الاراضي استخدمت لزراعة الأرز) أدى ذلك لتسهيل إجراء البحوث الأثرية فيها، والتي استمرت منذ الخمسينيات.

 

بالنسبة لزوار قصر هيجو في الوقت الحاضر فسيجدون أجواءً ريفية في المنطقة، لكن الحكومة بذلت جهودًا كبيرة لعرض تاريخ قصر هيجو للزوار عن طريق إنشاء المتاحف وإعادة بناء المباني التاريخية.

 

أعيد بناء ثلاثة مبانٍ رئيسية لمجمع القصر السابق في العقود الأخيرة. من أهمها قاعة الجمهور السابقة (دايجوكودين) ، وهي أكبر مبنى في أراضي القصر، والتي أعيد بناؤها بمناسبة الذكرى 1300 لتأسيس نارا في عام 2010.

 

يمكن الوصول لقصر هيجو عن طريق المشي لمدة 15 دقيقة من محطة “ياماتو-سيداجي” ولاتوجد رسوم للدخول للقصر.

 

 

معبد هوريوجي

تأسس معبد هوريوجي عام 607 على يد الأمير شوتوكو، الذي يُنسب إليه الفضل في الترويج المبكر للبوذية في اليابان. يعد معبد هوريوجي بأنه واحد من أقدم المعابد في البلاد ويحتوي على أقدم الهياكل الخشبية الباقية في العالم. تم تصنيفه كموقع تراث عالمي في عام 1993. أراضي معبد هوريوجي واسعة ومقسمة إلى منطقتين رئيسيتين، المنطقة الغربية (Saiin Garan) والمنطقة الشرقية (Toin Garan).

 

تعد المنطقة الغربية المحاطة بممرات مسقوفة موطنًا لأقدم الهياكل الخشبية الباقية في العالم: البوابة المركزية (شومون) والقاعة الرئيسية (كوندو) ومعبد من خمسة طوابق. تم بناؤها في وقت ما في فترة أسوكا (538-710) ولم تتعرض للدمار منذ ذلك الحين، على الرغم من أنها خضعت لعمليات تجديد عدة مرات على مر القرون.

 

البوابة المركزية يحرسها أقدم تمثالين في اليابان لكونغو ريكيشي، وهما زوجان من الآلهة التي غالبًا ما تُرى بجوار بوابات المعبد الكبيرة. تضم القاعة الرئيسية بعضًا من أقدم تماثيل بوذا في اليابان، وهي عبارة عن إبداعات نادرة باقية من فترة أسوكا. يمكن للزوار مشاهدة تطور تماثيل بوذا اليابانية من خلال زيارة قاعة المحاضرات العظيمة القريبة (دايكودو) التي تعرض تماثيل من فترة هييان (794-1185).

 

 

يمكن العثور على المنطقة الشرقية على الجانب الشرقي من أراضي المعبد، على بعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من المنطقة الغربية. في وسطها يقف يوميدونو (قاعة الرؤى) ذو الشكل الثماني الأضلاع ، والمخصص للأمير شوتوكو ويضم تمثالًا بالحجم الطبيعي للأمير محاطًا بتماثيل بوذا والعديد من الرهبان.

 

من محطة JR Nara ، استقل خط Yamatoji إلى محطة Horyuji. من هناك يستغرق المشي 20 دقيقة أو رحلة قصيرة بالحافلة إلى المعبد. انزل في محطة حافلات Horyuji Sando

 

الملخص:

مما لاشك فيه أن محافظة نارا متميزة جدا، حيث يوجد بها الغزلان البرية اللطيفة في كل مكان، المعابد التي تحكي الكثير عن الماضي العريق لليابان، الطبيعة الخلابة في حديقة نارا وجبل واكاكو ساياما وغيرها الكثير من المناطق.

 

أعتقد أنه لا تكتمل زيارة لليابان بدون المرور ولو لفترة وجيزة على محافظة نارا. بعد كتابتي لهذا المقال فقد ازداد حماسي لزيارة محافظة نارا، لذلك سأسعى لزيارتها في أقرب فرصة ممكنة. أنتم أيضا، أتمنى لكم وقتا ممتعا في محافظة نارا.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط