خمسة حدائق نوصي بزيارتها في العاصمة طوكيو!

0

تحظى الحدائق اليابانية بتقدير كبير عبر البلدان نظرًا لجماليتها المبهجة، ومن السهل معرفة السبب. في اليابان، تحظى الطبيعة والبيئة الجمالية بتقدير كبير. هذا هو السبب في رعاية المتنزهات وتنظيفها جيدًا، وعادةً ما يتم الحفاظ على حدائقهم إلى ما يبدو أنه الكمال. لهذا السبب، فإن الحدائق اليابانية معروفة في جميع أنحاء العالم وهي مقصد سياحي شهير للأجانب.

 

في هذه المقالة، سأقدم لكم معلومات عن بعض الحدائق المشهورة في طوكيو.

 

حديقة يويوغي

هي واحدة من أكبر حدائق مدينة طوكيو، تقع بجوار محطة “هاراجوكو” وضريح “مييجي جينغو”. قبل أن تصبح حديقة في عام 1967، كانت المنطقة التي تقع فيها حديقة يويوغي بمثابة موقع للقرية الأولمبية لأولمبياد طوكيو عام 1964، وقبل ذلك كمنطقة سكنية للأفراد العسكريين الأمريكيين.

 

تتميز الحديقة بمروج واسعة وبرك وغابات وتعد مكان رائع للركض والنزهات والأنشطة الخارجية الأخرى، وأنها توفر مكانًا رائعًا لمشاهدة أزهار الكرز في الربيع. علاوة على ذلك، تشتهر بغابة أشجار الجنكو، والتي تتحول إلى اللون الذهبي بشكل مكثف في الخريف.

 

 

تحتوي حديقة يويوغي على مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية، من البرك والنوافير، إلى حدائق الزهور، إلى بساتين الغابات الظليلة ويهيمن “تشوأو هيروبا” على مركز يويوغي، وهي منطقة عشبية تضم بركة كبيرة وبرج ساعة ونوافير للشرب وحديقة زهور. يتنزه الناس، ويمارسون الرياضة، ويأخذون حمامًا شمسيًا هنا.

 

 

الحديقة وجهة شهيرة في طوكيو. في أيام الأحد، يكون المكان مزدحمًا بشكل خاص عندما يتم استخدامه كمكان تجمع لعشاق موسيقى الروك اليابانية، والكوميديين، ونوادي فنون الدفاع عن النفس، وعشاق الكوسبلاي، ومجموعات الثقافة الفرعية والهوايات الأخرى. في الربيع، يزور الآلاف من الناس الحديقة للاستمتاع بأزهار الكرز أثناء “الهانامي” فالحديقة بها مناطق نزهة وملاعب رياضية عامة ومسارات للدراجات كما يمكن تأجير الدراجات.

 

 

حديقة كاساي رينكاي

حديقة كاساي رينكاي هي حديقة تقع بجوار خليج طوكيو في حي “إيدوجاوا”. تم افتتاحها رسميًا في 1989 تفتخر بأنها واحدة من أكبر المناطق في طوكيو حيث تبلغ مساحتها 806.000 متر مربع. تم إنشاؤه من قبل المدينة من أجل الحفاظ على بيئة خليج طوكيو. تحتوي الحديقة على مرافق مختلفة، بما في ذلك أكواريوم وحديقة الطيور وتحظى بشعبية كبيرة بين العائلات والأزواج. إنها أيضًا على بعد محطة واحدة فقط من منتجع طوكيو ديزني.

 

 

يُعرف الجانب الشرقي من حديقة كاساي رينكاي باسم “تشوروي-إن” (مركز مراقبة الطيور). يمكن العثور هنا على بحيرة مياه عذبة وبحيرة معتدلة الملوحة تسكنها الطيور البرية. توجد أيضًا غرفة محاضرات وركن معلومات حيث يمكن للزوار تصفح الوثائق ومقاطع الفيديو المتعلقة بالطيور.

 

تستضيف الحديقة أيضًا عجلة فيريس على ارتفاع 117 مترًا فوق سطح الأرض، فإن ركوب عجلة فيريس ستمنحك إطلالة لا تُنسى للأماكن القريبة مثل طوكيو ديزني لاند وجسر قوس قزح وخط أكوا وبرج طوكيو وطوكيو سكاي تري في يوم مشمس، يمكن مشاهدة جبل فوجي.

 

 

حديقة كاساي رينكاي هي المكان المثالي. ابدأ بالتوجه نحو “كريستال فيو”، وهو مرصد زجاجي كبير يقع على تل في وسط المنتزه. توضح اللوحات الإعلامية الكبيرة تفاصيل بناء الحديقة بينما توفر النوافذ الكبيرة إطلالة خلابة على خليج طوكيو.

 

 

حديقة شينجوكو غيون

كانت هذه المساحة الخضراء الضخمة ذات يوم جزءًا من منزل اللورد الإقطاعي في عصر “إيدو” (1603-1868)، وتحولت إلى حديقة عامة في عام 1949. ومنذ ذلك الحين أصبحت ملاذًا محبوبًا لسكان طوكيو الذين يتطلعون إلى الاستمتاع ببعض الطبيعة في وسط مدينة.

 

 

تجمع بين ثلاثة أنواع مميزة من الحدائق التقليدية اليابانية والرسمية والمناظر الطبيعية مع المروج المترامية الأطراف والبساتين الهادئة. في فصل الربيع، يمكنك الاستمتاع بأكثر من 1000 شجرة كرز تلون الحديقة باللون الوردي بأزهارها الرقيقة. خلال فصل الخريف، يمكنك مشاهدة بعض من أفضل ألوان الخريف في وسط طوكيو، على الرغم من تنوع النباتات في الحدائق والدفيئة التي تجعل حديقة شينجوكو غيون الوطنية تستحق الزيارة في أي وقت من السنة.

 

 

تضم الحديقة بيت زجاجي يُعرف باسم Green house تم بناؤها على الطراز الغربي في القرن التاسع عشر، حيث تزرع نباتات استوائية وشبه استوائية ، بما في ذلك بساتين الفاكهة ، أعيد بناؤها في عام 2012، وأصبح دفيئة للحفاظ على البيئة وللحفاظ على النباتات وعرض الأنواع المهددة بالانقراض.

 

هناك مبان تاريخية تحتفظ بتاريخ الحدائق الإمبراطورية، مثل محطة الاستراحة Goryotei Pavillion ذات الطراز الغربي السابقة لمنزل النادي، والتي تم بناؤها في عصر “شووا”، والذي تم تقديمه كنصب تذكاري للإمبراطور “هيروهيتو”.

 

 

تقدم المطاعم والمقاهي حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الموسمية قوائم وجبات الغداء والحلويات الأصلية. يحتوي المتجر الموجود في الاستراحة على سلع وهدايا تذكارية وآيس كريم خفيف ومشروبات. يمكنك الاستمتاع بشاي “الماتشا” في غرفة الشاي في الحديقة اليابانية.

 

حديقة إنوكاشيرا

تقع الحديقة في حي “كيتشيجوجي” الفني والعصري بشكل متزايد، وهي واحدة من أكثر المنتزهات خضرة في طوكيو وأكثرها جمالاً تضم حولي 400 شجرة من أزهار الكرز وبحيرة جميلة.

 

 

تشتهر الحديقة أيضًا بالموسيقيين وفناني الأداء الذين يصطفون المسارات خاصةً في عطلات نهاية الأسبوع. يمكنك بسهولة قضاء فترة ما بعد الظهيرة في مشاهدة الأعمال، والتجول في الأراضي والاستمتاع بالجواهر الخفية مثل الضريح المخصص ل”بنزايتان” وهي إلهة الموسيقى والبلاغة.

 

 

تعتبر الحديقة هدية من الإمبراطور وكانت تسمى في الأصل “إينوكاشيرا أونشي كوين” والتي تعني “حديقة إينوكاشيرا إمبريال جرانت”. بالإضافة إلى مناطق الجذب الطبيعية في المنتزه، توجد أيضًا حديقة حيوانات صغيرة بها حوض مائي أيضًا كما يقع متحف استوديو جيبلي بجوار المنتزه.

 

 

حديقة أوينو

تقع الحديقة على الجانب الشرقي من طوكيو في حي “تايتو”، وهو موقع تاريخي تم تعيينه كأول حديقة في اليابان في عام 1873. مليئة بالمساحات الخضراء، تسمى هذه البيئة الطبيعية الجميلة غابة أوينو في بعض الأحيان. تبلغ مساحة حديقة أوينو حوالي 53 هكتار.

 

 

يوجد في المبنى الكبير مجموعة متنوعة من المرافق الثقافية، بما في ذلك متحف طوكيو الوطني، والمتحف الوطني للطبيعة والعلوم، ومتحف طوكيو متروبوليتان للفنون، والمتحف الوطني للفنون الغربية، وكذلك حديقة حيوان أوينو التي تشتهر بالباندا.

 

 

كما يُعرف منتزه أوينو في طوكيو بأنه موقع لأزهار الكرز الساكورا منذ فترة إيدو، وفي الربيع يزدحم بالناس الذين يستمتعون بالهانامي. في الحديقة، تتفتح 1200 شجرة كرز بالكامل، وفي كل عام من أواخر مارس إلى أوائل أبريل، يقام مهرجان أوينو الكرز. يعد النفق الذي يبلغ ارتفاعه 400 متر والذي تم إنشاؤه بواسطة أشجار الساكورا المكان المثالي للشعور بالربيع الياباني.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن مشاهدة أزهار الكرز في أوينو في الليل أمر لا يمكن تفويته 1000 فانوس ورقي مضاء على جانبي المسار الرئيسي، وساكورا نفسها مضاءة من الأسفل. هذا المشهد وحده يجتذب الحشود.

 

الملخص

هناك العديد من أنواع الحدائق في اليابان التي من الجميل النظر إليها، حتى تلك التي ليست “الحديقة اليابانية” النموذجية والمعيارية التي تفكر فيها عند تصويرها. هناك أيضًا حدائق نباتية جميلة وشائعة لا تزال أيضًا وجهات شهيرة للسكان المحليين والسياح على حد سواء.

 

إذا خططتم في السفر إلى اليابان فلا تنسوا زيارة هذه الحدائق خاصةً في فصل الربيع عند موسم تفتح أشجار الساكورا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط