خمس مواقع نوصي بها في محافظة شيزوكا

0

تقع محافظة شيزوكا في منطقة تشوبو، وهي من أجمل المحافظات على الإطلاق في اليابان، حيث يوجد بها جبل فوجي والكثير من المناطق السياحية. تمتد ولاية شيزوكا على الساحل الشرقي لليابان وهي مطلة على المحيط الهادئ من الجهة الشرقية، وتجاورها الكثير من المحافظات مثل محافظة كاناغاوا، ياماناشي، ناغانو، وايتشي.

يطول الكلام جدا عند التحدث عن محافظة شيزوكا والأنشطة التي يمكنك القيام بها في حين قررت زيارة هذه المحافظة الرائعة. في هذه المقالة سأشارككم خمس أماكن رائعة جدا لا يمكنكم تفويتها عند زيارة محافظة شيزوكا!.

 

جبل فوجي

من منا من لايعرف أو سمع على الأقل عن جبل فوجي العملاق؟!. جبل فوجي أو باللغة اليابانية “فوجي سان” هو أعلى قمة في اليابان بارتفاع ٣,٧٧٦ متر فوق سطح البحر. يقع جبل فوجي في الحدود بين محافظتي شيزوكا و ياماناشي، أي أن كلتا المحافظتين تتشارك جبل فوجي. وهو أيضا يقع على بعد ١٠٠ كيلومتر تقريبا من طوكيو، لكن بالرغم من ذلك، يمكن مشاهدته من العاصمة طوكيو إذا كانت السماء صافية. 

 

 

جبل فوجي له مكانة خاصة في قلوب اليابانيين حيث يعتبر أنه جبل مقدس عندهم نظرا لارتفاعه الشاهق وهو في الحقيقة بركان نشط، كذلك أيضا الكثير من السياح حول العالم يأتون سنويا لتسلق جبل فوجي، حوالي أكثر من خمسين ألف سائح سنويا.

 

الوقت الوحيد الذي يمكن فيه تسلق جبل فوجي هو فصل الصيف منذ بداية شهر يوليو ويستمر إلى منتصف شهر سبتمبر، ففي هذه الفترة تكون المسارات الجبلية مفتوحة ومتاحة للمتسلقين، كما أنه في هذه الفترة تذوب الثلوج عن قمة الجبل ويكون الطقس في منطقة الجبل معتدلاً ويمكن الوصول إليه بسهولة ويسر عن طريق وسائل المواصلات العامة. لذلك إذا سنحت لك الفرصة بزيارة اليابان، فأنصحك بشدة بزيارة جبل فوجي لأنه حقا سينال اعجابك!

 

 

توجد الكثير من الأماكن الجميلة جدا حول جبل فوجي مثل بحيرات فوجي الخمسة، حيث يمكنك الاستمتاع بالنظر لجمال الطبيعة الساحرة في كل فصول السنة وانعكاس صورة جبل فوجي على سطح هذه البحيرات والتي تكونت في الأصل من ذوبان الثلوج من فوق جبل فوجي.

 

طريقة الوصول، هنالك الكثير من الطرق للوصول الى جبل فوجي، ربما أسرعها الذهاب بالقطار من منطقة شينجوكو في طوكيو. كذلك أيضا يمكنك الذهاب بالحافلات والتي نوعا ما أرخص من القطارات ولكن أبطأ بقليل.

 

أيضا، في قمة جبل فوجي يوجد “مكتب بريد قمة جبل فوجي”. وهو مكتب بريد يوجد في أعلى مكان في اليابان، ومن الممكن ختم الرسالة بختم قمة جبل فوجي ووضعها في صندوق البريد. ويتم بيع بطاقات بريدية لصور تذكارية لتسلق قمة جبل فوجي، كما من الممكن وضع الختم التذكاري لجبل فوجي عليها.

 

شيرايتو نو تاكي

في اليابان ، هناك العديد من الشلالات المسماة “شلالات شيريتو”. يشير “شيرايتو” ، الذي يعني الخيط الأبيض ، إلى المياه البيضاء اللطيفة التي تسقط على الأرض. هذا الشلال الجميل يقع في مدينة فوجينوميا وهي إحدى أجمل المدن التي زرتها في حياتي حيث يوجد بها الكثير من الأماكن الرائعة والجميلة. 

 

 

جبل فوجي هو مصدر مياه هذا الشلال حيث تتساقط الثلوج الغزيرة في فصل الشتاء فوق قمة جبل فوجي ثم تبدأ في الذوبان مع انتهاء فصل الشتاء، الشيئ المثير جدا للانتباه أن هذا الشلال لا يتوقف عن التدفق طوال السنة، ففي أي وقت تأتي لزيارته في السنة ستجده بنفس الحالة.

 

أتذكر أول مرة زرت هذا الشلال خلال فصل الصيف الحار في اليابان، إلا أنني تفاجأت حيث كانت مياه هذا الشلال باردة ومنعشة وفي قمة النقاء. حتما عندما تأتي لزيارة هذا الشلال ستتفاجئ ببرودة هذا المكان بالرغم من الحر الشديد في المناطق المجاورة له.

 

في كل فصل تتغير الطبيعة حول هذا الشلال ممايجعلك لاتمل من زيارته أي وقت طوال السنة، كذلك الكثير من السياح حول العالم واليابان يأتون هنا لزيارة هذا الشلال. 

 

 

طريقة الوصول، يمكنك القدوم هنا عن طريق ركوب قطار الشينكانسن السريع من محطة طوكيو إلى محطة “شين فوجي”، ومن ثم بركوب الباص الى محطة “شيرايتو نو تاكي”. الرحلة تستغرق حوالي 3 ساعات تقريبا. كذلك يمكن القدوم بالباص مباشرة من محطة طوكيو.

 

أتامي أونسين

تقع أتامي (熱 海) في الجزء الشمالي لشبه جزيرة إيزو في محافظة شيزوكا وعلى بعد أقل من ساعة من طوكيو بواسطة قطار الشينكانسن. نظرًا لقربها من طوكيو ، لطالما كانت أتامي مدينة منتجع ساحلية شهيرة حيث يوجد فيها الكثير من الينابيع الساخنة و”ريوكان” (نزل ياباني تقليدي) بالإضافة إلى المتاحف والمواقع التراثية الأخرى.

 

 

إن أول مايتبادر على ذهني عندما تذكر مدينة أتامي هو الينابيع الحارة الطبيعية والألعاب النارية في فصل الصيف. مدينة أتامي لها تاريخ عريق مع الينابيع الحارة فهي تشتهر بها منذ مئات السنين، ومنذ ذلك الحين الى يومنا هذا مازالت تحتفظ بشعبيتها العريقة.توجد الكثير من المناطق التي يمكن أن تستمع فيها بالينابيع الحارة واليك ٣ مقترحات:

 

  • Yuyado Ichibanchi

تقع على بعد دقيقتين فقط من محطة أتامي، ويوجد بها غرف خاصة حيث يمكنك الاستمتاع فيها لوحدك وبخصوصية.

 

  • Mikan no Ki

هنا يمكنك الاستمتاع بالينابيع الحارة في أي وقت تشاء حيث تكون متوفرة طوال اليوم والاستمتاع بالحمام في الهواء الطلق في الخارج.

 

  • Nagisakan

تحتوي على ثمانية أنواع مختلفة من الحمامات للاستمتاع بها ، بما في ذلك حمام في الهواء الطلق مع إطلالة شاملة على المحيط وحوض استحمام على شكل كهف. يمكن تأجير ستة من الثمانية للاستخدام الخاص. يوفر حمام” Kanichi no Yu” في الطابق العلوي إطلالة على المحيط الهادئ ، مما يجعلك تشعر بالحرية بشكل رائع!.

 

 

قلعة هاماماتسو

قلعة هاماماتسو كانت موطن “توكوغاوا إياسو” ، والذي يعتبر مؤسس “شوغونات توكوغاوا”. تقع قلعة هاماماتسو في محافظة شيزوكا وفي وسط مدينة هاماماتسو مما تزيد من جمال هذه المدينة 

 

 

لقد تم بناء هذه القلعة في الأصل عام ١٥٣٢ وقد لعبت دورًا رئيسيًا في توحيد اليابان. تشتهر القلعة بكونها منزل الشاب “توكوغاوا إياسو” ، الذي عاش هناك لمدة ١٧ عامًا قبل توحيد اليابان بعد معركة “سيكيغاهارا” ونقل العاصمة إلى إيدو (طوكيو الآن). بسبب هذا التاريخ ، كانت القلعة تعرف أيضًا باسم “قلعة التقدم”. 

 

للاسف، مثل العديد من القلاع في اليابان ، تم تدميرها بواسطة غارة جوية خلال الحرب العالمية الثانية ، ولكن أعيد بناؤها في عام ١٩٥٨.

 

 

كيفية الوصول الى القلعة:

يمكنك الوصول إلى القلعة من محطة هاماماتسو عن طريق استخدام الباص والنزول في محطة Shiyakushomae. ومن ثم المشي لمدة خمس دقائق من هناك.

 

هاماناكو

هاماناكو (浜 名 湖) هي بحيرة كبيرة على ساحل المحيط الهادئ في محافظة شيزوكا. في الأصل هي بحيرة مياه عذبة منفصلة عن المحيط ، اتصلت بحيرة هاماناكو بالمحيط نتيجة لزلزال حدث عام ١٤٩٨ ومن ثم تحولت مياهها إلى مالحة. تتركز غالبية المناطق الجذابة في هاماناكو حول Kanzanji Onsen ، وهو منتجع ينابيع ساخنة على طول الشواطئ الشرقية للبحيرة

 

 

تحتوي بحيرة هامانا على مجموعة متنوعة من الأماكن التي يمكن رؤيتها فعلى سبيل المثال، على الجانب الجنوبي من البحيرة المتصل بالبحر ، هناك بلدة “مايساكا” ويوجد بها بوابة الضريح الأحمر الأيقوني التي تقف داخل البحر ، ومدينة “أراي” التاريخية

 

على الجانب الشمالي ، ترتبط بالجبال مدينة “ميكابي” تشتهر ببرتقال الماندرين ، ومدينة “سنزا” حيث تحظى الرياضات البحرية . بالإضافة إلى ذلك ، فإن مشهد الاسترخاء ساحر في هذه المنطقة.

 

على الجانب الغربي ، هناك عدد من مناطق الجذب التي يمكن زيارتها: معبد “كانزان”، “هاماناكو بال بال” ، “هاماناكو فلاور بارك” وحديقة هاماناكو جاردن

 

يمكنك أيضا الاستمتاع بركوب الدراجات خلال رحلتك هناك، حيث توجد 7 محطات يمكنك فيها تأجير الدراجات. كذلك يمكنك أن تضع الدراجات في أي محطة اذا قررت الانتهاء من ركوب الدراجة

 

 

لاتفوت الفرصة بركوب “Kanzanji Ropeway” وهو يعتبر الروبوي الوحيد في اليابان الذي يمر فوق بحيرة، تستغرق الرحلة فيه حوالي أربع دقائق، ويمكنك الاستمتاع برؤية المحيط الهادي من الأعلى وكذلك مياه البحيرة الهادئة والجمال الطبيعي لجبل “اوكوسا”

 

ملخص هذه المقالة

محافظة شيزوكا بلا شك هي من أجمل المحافظات على الإطلاق في اليابان ويوجد بها المناطق السياحية والطبيعة الخلابة، يكفي فقط أن بها جبل فوجي والذي يعتبر أحد رموز اليابان. منذ قدومي الى اليابان وأنا أسكن فيها ولم أشعر ولو ليوم واحد بالملل منها. مازلت أود أن استكشف الكثير والمزيد عن هذه المحافظة الرائعة.

 

في حال قررت زيارة اليابان، فأنصحك بشدة بإضافة محافظة شيزوكا إلى جدولك، حتى لاتفوتك الطبيعة الساحرة والمناطق الخلابة لهذه المحافظة. في هذه المقالة قمت بطرح خمس مناطق سياحية جميلة في محافظة شيزوكا مثل جبل فوجي، “شلالات شيرايتو نو تاكي”، مياه الينابيع الحارة في مدينة أتامي، قلعة هاماماتسو واخيرا بحيرة هاماناكو. 

 

 أتمنى أن تكونو قد استفدتم من المعلومات التي شاركتم بها، وأتمنى لكم زيارة سعيدة الى اليابان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط