لنستمتع بمنطقة أساكوسا – طوكيو و ما حولها للزائرين للمرة الأولى

0

كيف يمكنك الذهاب إلى أساكوسا!

هذا دليل كامل عن محطة أساكوسا، يمكنك الوصول إلى معبد “سينسوجي” من خلال الوصول إلى ٤ محطات مختلفة!

أساكوسا تعتبر من أهم البقع السياحية التي لابد من زيارتها عند الذهاب إلى مدينة طوكيو، ويأتي العديد من السياح والمقيمين إلى هناك لمشاهدة معبد “سينسوجي” أو التسوق في شارع “ناكاميسي”. لذلك يوجد الكثير من الطرق المسهلة للذهاب إليها وأسهلها أرخصها هي إستخدام القطار العام، تنقسم محطة أساكوسا إلى أربع محطات مختلفة! سنقدم بالتفصيل الاختلافات والميزات لكل محطة وخط إلى جانب كيفية الوصول إلى معبد “سينسوجي”.

 

أشهر الخطوط التي تمكنك من الذهاب إلى العديد من الأماكن السياحية المشهورة وهو خط القطار “جنزا” حيث يمر هذا القطار في المحطات التالية (أوينو، جنزا، شيبويا، أوموتيساندو). 

 

كيفية الوصول إلى “بوابة كاميناري-مون” من محطة أساكوسا على خط القطار”جنزا”:

كل إلى عليك تسويه عند الوصول إلى محطة أساكوسا هو أن تبحث عن مخرج رقم ١ وهو الأقرب إلى “بوابة كاميناري-مون” إلى معبد “سينسوجي” وسوق شارع “ناكاميسي”. 

إذا كان لديك أي أمتعة ثقيلة أو أمتعة لا تريد حملها فيوجد بجانب المخرج خزانات العملات المعدنية يمكنك تخزين أمتعتك بداخلها. أو إستخدام أحد محلات الإحتفاظ بالأمتعة حول منطقة المعبد.

الجدير بالذكر، أنه من الجميل أن البعض العاملين من اليابانيين في هذه المنطقة يتحدثون اللغة الإنجليزية لذلك ليس عليك القلق من حاجز اللغة كثيراً.

لنبدأ رحلة التعلم والمرح في أساكوسا

مدينة أساكوسا

مدينة طوكيو قد ينظر إليها على الأغلب على أنها مدينة مستقبلية متطورة فقط، ولكن ليس هذا كل شيء، فقد تمكنت طوكيو من مزج تاريخ اليابان الخالد العريق بسلاسة مع شكلها الحالي الحديث. ربما يكون هذا الإندماج الجميل بين الحاضر والماضي أفضل تجربة لأكثر الأماكن الشعبية في مدينة طوكيو(أساكوسا).

 

بالنسبة لكثير من المسافرين والسياح، القيام برحلة بحرية على طول نهر سوميدا هو أفضل طريقة للإستمتاع بجمال الحاضر والماضي العريق، حيث يمكنك الإستمتاع بمناظر خلابة وخاصة في موسم زهرة الكرز” الساكورا” طول الطريق.

 

يوجد بالقرب من نهر “سوميدا” حديقة تشتهر بالاحتفال بموسم الربيع عند تفتح أزهار الساكورا، حيث يجتمع الكثير من اليابانيون في فترة المساء تحت أشجار الساكورا على ضفة النهر وتبادل أطراف الحديث مع أحبتهم وأصدقائهم أو زملاء العمل! إذا كنت تخطط لزيارة اليابان الآن أو أنت متواجد حاليا في اليابان فهو الوقت المناسب للاستمتاع بجمال زهور الساكورا على ضفة النهر، ويستمر الاحتفال بموسم الساكورا تقريبا إلى اليوم الخامس من شهر أبريل كل عام.

تحتوي منطقة أساكوسا على الكثير من المناطق التي تعبر عن الجو الفريد في فترة “عصر الإيدو”. يمكنك قضاء يوم كامل في التجول حول هذه المنطقة أثناء زيارة المواقع السياحية الشهيرة والأماكن التي لا يعرفها الكثير من الناس في مدينة طوكيو!

 

عندما تصل إلى المنطقة التاريخية لمعبد “سنسوجي” وهو أقدم معبد في طوكيو. لنبدأ جولتنا بالمرور عبر بوابة “كاميناري-مون” مع الفانوس الأحمر العملاق الشهير، وعلى مد البصر يمتد شارع “ناكاميسي” للتسوق المليء بالمتاجر الفريدة أمامك، والجميل أن الكثير من أصحاب هذه المتاجر ليس عليهم دفع إيجار المحل إلى الحكومة اليابانية إذا استمروا في الحفاظ على نظافة أرض المعبد وماحوله كل يوم.

إذا ذهبت مباشرة من خلال شارع التسوق، ستظهر أمامك القاعة الرئيسية للمبعد في الأفق، وعند الوصول هناك وقبل الدخول للمعبد سيكون من الجميل إذا قمت بتجربة وقراءة حظك لهذه السنة، يوجد الكثير من الكشكات للحظ قبل الدخول للمعبد حيث يطلق عليها” ميكوجي”! 

 عند الوصل أمام المعبد يوجد مبخرة كبيرة حيث يحتشد الكثير حولها للتبخر وأخذ البركة وبعد ذلك يذهبون للوضوء قبل الدخول للمبعد وفقًا للتقاليد اليابانية، يتم ذلك لتطهير نفسك من المرض قبل دخول المعبد، ثم الصلاة، وبعد الإنتهاء من إبداء الإحترام داخل المعبد، يمكنك زيارة المناطق الداخلية المزخرفة للمعبد واستكشاف المنطقة المحيطة. في الجوار، ستجد تماثيل منحوتة بشكل جميل وبركة “سمك الكوي الملونة” وضريح أساكوسا.أيضا بجانب المعبد يوجد بعض كشكات الطعام التي لا تراها إلا في المهرجانات الصيف على الأغلب، فهذه فرصة ذهبية لتجربة طعام الشارع الياباني اللذيذ.

لنرتدي الكيمونو التقليدي ونلتقط صور مذهلة!

إذا كنت من محبي الفنون والأزياء والموضة أو أنت مصور هاوي أو محترف، فإنه من الجدير الإستمتاع بتجربة لبس الكيمونو الياباني في فصل الشتاء أو اليوكاتا في فصل الصيف مع أحبتك أو أصدقائك أو زملائك في العمل. حيث تنتشر محلات تأجير الكيمونو حول المعبد بأسعار معقولة. 

 

 

 هل تريد تجربة شيء مختلف ومثير (جرب عربة الريكشا أو قم بتجربة النينجا… إلخ)

في الواقع يوجد الكثير من النشاطات المثيرة التي تعبر عن الثقافة اليابانية العريقة حول منطقة المعبد في أساكوسا حيث يكون بإمكانك الإستمتاع بالأنشطة التالية مثل ( ركوب عربة الريكشا- وهي عربة يابانية تقليدية، أو تجربة تعلم صنع الشاي الياباني التقليدي على الطريقة اليابانية التقليدية، و تعلم فن الخط الياباني “كتابة الكانجي” وأخذه معك للمنزل، أو إرتداء لبس لبسلموري الألي و الإستمتاع بجلسة التصوير، أو الإستمتاع بتعلم طريقة الطبل الياباني التقليدي أو تجربة روح الساموري الأصيلة بتعلم طريقة إستخدام السيف، أو تجربة عزف ” الشاميسين” وهي آلة موسيقية يابانية قريبة من العود العربي قديما) و بالطبع هناك الكثير والكثير للقيام به في أساكوسا.

 

دعونا نكتشف المزيد (برج سكاي تري”شجرة السماء”)

برج سكاي تري”شجرة السماء” هو برج بث تلفزيوني وأحد المعالم البارزة في مدينة طوكيو.

وهو يقع تماما بالقرب من معبد سينسوجي، نهر سوميدا. يبلغ ارتفاعه ٦٣٤ مترا، وهو أطول مبنى في اليابان وثاني أطول برج مرتفع في العالم في وقت إكتمالها. يقع داخل البرج الكثير من الأمور الترفيهية الجديرة بالتجربة وأيضا يوجد به مجمع تسوق كبير مع حوض السمك في قاعدته والكثير من المطاعم اللذيذة في الهواء الطلق.

 

المطاعم الحلال اللذيذة الموصى بها بالقرب من معبد “سينسوجي”!

يوجد الكثير من المطاعم اليابانية التقليدية منتشرة حول معبد” سينسوجي” ولكن يجدر بالذكر هذا المحل”مطعم ناريتا” طبقها الرئيسي وهو الرامن الياباني” النودلز” بقطع الدجاج المشوية اللذيذة” النودلز” والذي أوصي به بسبب لذة طعامهم وأيضا حصول المطعم على شهادة الحلال لجميع أطباقهم ١٠٠٪. وهو من أكثر المطاعم المفضلة لدي بالقرب من المعبد. لتجربة تذوق أطباقهم يجب عليك الحجز المسبق لكثرة الزوار لهذا المطعم وصغر حجمه. 

يحتوي المطعم أيضا على صالة للصلاة مما يجعله مكان مناسب ومريح لكثير من المسلمين لتأدية واجب الصلاة بداخله.

 

 محلات الحلويات حول معبد “سينسوجي”

لماذا لا تجرب أيضا أفضل ٣ حلويات مشهورة يمكنك تذوقها في منطقة معبد”سينسوجي” وهي من أكثر الحلويات المفضلة لدي:

  1. دايجاكو إيمو، وهي مصنوعة من البطاطا الحلوة المقلية التي يتم غمسها في دبس السكر الحلو وفي بعض الأحيان يتم رشها ببعض بذور السمسم السوداء.
  2. كارينتوه، هو حلوى مقلية لذيذ مع صقيل العسل.
  3. نينجيو ياكي، إنه حلوى مصنوعة من شيء يشبه خليط الفطيرة ومليء بعجينة الفاصوليا الحمراء. تُخبز الحلويات في أفضل أشكال تقليدية وأشكال لطيفة. وستتمكن أيضا من مشاهدة العملية الكاملة لصنعها عندما تأتي لزيارة المتجر.

نينجيو ياكي

 

الفنادق الموصى بها في منطقة أساكوسا!

من أفضل الفنادق التي أوصي بها لجودتها وموقعها الرائع وسعرها المعقول في منطقة أساكوسا خلال المواسم السياحية

  1. هوتيل وأونسين “أونيدا نانو أساكوسا”(٤ نجوم)
  2. هوتيل مونتيري أساكوسا (٤ نجوم)

لماذا لا تحاول حجز جولة سياحية مع مرشدة سياحية تتحدث اللغة العربية بطلاقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط