لنقم برحلة استجمام في وادي كيكوتشي حيث الطبيعة الغنية والشلالات!

0

تتمتع اليابان بطبيعة غنية بجميع أشكالها حيث الجبال والشلالات والأنهار، والمشي في أعماق هذه الطبيعة سيجعلكم تشعرون بانتعاش وتحسن كبير جداً. ويوجد في الثقافة اليابانية مفهوم يُدعى “شينرين يُوكو” ويعني “الاستجمام في الغابة”  سأقدمه لكم، وسنطبقه معاً في وادي كيكوتشي في هذه المقالة.

 

لنبدأ رحلتنا الاستجمامية في أعماق الطبيعة!

 

الاستجمام في الغابة

المصطلح الياباني “شينرين يُوكو” أو “الاستجمام في الغابة” وهو مفهوم يؤخذ على محمل الجد في اليابان، حيث يساهم تطبيقه في إنعاش وتنشيط واستعادة صحة الشخص العقلية والجسدية بمجرد المشي في الغابة واستنشاق هوائها النقي.

 

فقد أظهرت الدراسات حتى الآن أن الذين يطبقون مفهوم الاستجمام في الغابة حققوا نتائج في انخفاض مستويات التوتر والقلق وحتى الأرق، حيث يشعر الشخص براحة وتحسن سواء في المزاج أو الصحة الجسدية. وإذا كنتم من محبي الطبيعة وترغبون في الاسترخاء والشعور بتحسن فلنبدأ الآن جولتنا في وادي كيكوتشي!

 

 

مضيق كيكوتشي

تُعد الغابة التي تحيط بوادي كيكوتشي في محافظة كوماموتو من بين أفضل 100 مكان للاستجمام في الغابات في اليابان. وقد تم إنشاء هذا المضيق الذي يبلغ طوله 4 كيلومترات في منتزه أسو كوجو الوطني عن طريق المياه المتدفقة من الحافة الخارجية لحفرة أسو البركان النشط الذي يمثل محور المناظر الطبيعية في كوماموتو. 

 

ونقاء مياه الينابيع الباردة التي تصل درجة حراراتها (13-14 درجة مئوية) يتم تصنيفها من بين أفضل مياه اليابان.

 

 

غابة تناسب للاستجمام في جميع الفصول

الجميل في وادي كيكوتشي أنه يوجد مسارات للمشي لمسافات طويلة على طول المضيق: فهناك مسار يبلغ 1 كم يستغرق 30 دقيقة ومسار آخر يبلغ 2 كم يستغرق ساعة واحدة. يعبر كلا المساران درب النهر عند جسر جميل ويحيط المساران مرة أخرى على الجانب الآخر من النهر.

 

جسر ريوغافوجي يوجد في طريق المسار القصير

 

ونظراً لأن المسارت مسطحة نسبياً ويمكن الوصول إليها بسهولة، فإنه رحلة الاستجمام لا تطلب معدات خاصة للمشي لمسافات طويلة. كما أن المسارات تساعد على تسهيل الاستجمام والتنزه على مدار العام، حيث يستطيع الجميع الاستمتاع بجميع المواسم الأربعة بألوانها ومناظرها المتميزة في اليابان. ويعتبر الربيع والخريف هما أكثر الفصول جمالاً في الطبيعة. 

 

ولكن برودة المياه أيضاً تشجع الناس على الهروب من حر الشمس للتلطيف من درجة حرارة الجسم وللانتعاش عن طريق التنزه بجوار الأنهار والشلالات واللعب بالمياه. أما الثلج الأبيض الجميل  فقد يجعل الغابة تبدو مثل بلاد العجائب الشتوية ولذلك لا يوجد فصل محدد للتفضيل على غيره، فما عليكم سوى اختيار ما تحبون من فصول.

 

 

إلى جانب التأمل بجمال المناظر الطبيعية، لستمتع بمضيق كيكوتشي بكل حواسنا الخمسة. لنشم رائحة شجر الأرز العملاق الذي عاش مئات السنين. لنستمتع إلى نداءات عشرات الأنواع من الطيور التي تعيش في أحضان الأشجار. لنجرب ملامسة الصخور البركانية الوعرة على حافة النهر ونجرس الجلوس عليها. لنتذوق مياه الينابيع النقية التي تتدفق من لنهر كيكوتشي. فالانغماس في الطبيعة بجميع الحواس هي أفضل طريقة لتجربة الاستجمام في الغابة.

 

لنبحث عن الشلالات

لنفترض أننا سلكنا المسار الأطول، سنشاهد أربع شلالات بما في ذلك شلال كاكيماكو حيث يقع الانحناء الكبير بالقرب من مدخل الوادي. كما يوجد شلال يُدعى ريمي الذي تتدفق مياهه حول صخرة كبيرة في وسط النهر، برغوة بيضاء فوق مياه زمردية

 

وتقع شلالات تنيجو ويونجوسانمان بعد جسر ريوغافوجي مباشرةً، والذي سنمر به إذا سلكنا المسار القصير كما رأينا في الصورة السابقة. في الواقع يُعد الجسر مكاناً رائعاً لالتقاط صورة، أو فقط ما عليكم سوى إغلاق أعينكم والاستمتاع بصوت المياه المتدفقة.

 

 

وإذا تابعتم مسافة 20 متراً أخرى أعلى المنبع، فلنزر شجرة زيلكوفا اليابانية التي تعانق صخرة من جذورها، في الواقع لايوجد صورة ولكن مشهد الشجرة وهي تضم الصخرة مذهل للغاية. أما في الصورة التالية تشاهدون شلال نابيغاداكي وهو مشهور بمنظره الساحر خاصةً عندما تنعكس إضاءة السماء فيصبح مثل الجوهرة يتلألأ في وسط الطبيعة الخضراء.

 

وهو من أكثر الشلالات التي أعجبت بها حيث تشعرون وكأنكم دخلتم عالم آخر بعيداً عن هذا العالم، عالم خيالي وغامض حيث الهدوء والطبيعة والنقاء!

 

 

الاستجمام في الغابة

ونظراً لأنه لا نحتاج سوى ساعة واحدة للاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة في وادي كيكوتشي، فلنقم بدمج هذه الزيارة مع بعض الأنشطة العديدة المتاحة في الجزء الذي يدور هذا المكان في كوماموتو. فمثلاً لنستكشف المناظر العديدة للبحيرات البركانية لجبل اسو، فالتكوين الجغرافي في المنطقة مذهل للغاية. 

 

لنسترخي في عدد لا يحصى من منتجعات الينابيع الساخنة في منتجع ينابيع الساخنة “أونسن” أو في فندق ريوكان تقليدية جميل، أو إذا كنت تشعرون بالمغامرة يمكنكم القيام بجولة على المنحدرات من جبل أسو كوجو أو يمكنكم ركوب القوارب أسفل قناة الري!

 

 

الوصول إلى منطقة كيكوتشي

من الأفضل استكشاف شمال كوماموتو بالسيارة، من مواقع تأجير السيارات بالقرب من مطارات كوماموتو أو فوكوكا أو أويتا أو أي من محطات شينكانسن الرئيسية التي تعد بوابات إلى كيوشو. لا توجد مواصلات عامة متاحة للوصول إلى مضيق كيكوتشي، لذا فإن السيارة ضرورية من أجل رحلة مريحة وممتعة.

 

العنوان: هارو، مدينة كيكوتشي، محافظة كوماماوتو 861-1441

ساعات العمل: 8:30 – 17:00 (كل يوم). مفتوح من أبريل إلى نوفمبر. يمكن أيضاً الاشتراك من ديسمبر إلى مارس، ولكن لن يكون هناك حاضرين. لذا يرجى توخي الحذر أثناء الاستمتاع بالمشي خلال هذه الفترة.

 

الخلاصة:

في هذه المقالة تعرفنا قمنا معاً بالاستجمام في وادي كيكوتشي وتعرفنا على بعض أشهر الأنهار فيه وعلى مسارات التنزه الآمنة والممتعة، وفي الواقع عند زيارتكم اليابان أوصي بزيارة هذا المكان في فصل الصيف أو الربيع إذا كنتم ترغبون في الشعور بالانتعاش الجميل ورؤية اللون الأخضر النضر المشرق.

أتمنى أن المقالة كانت ممتعة ومفيدة وأشكركم على القراءة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط