ماذا عن إضافة أطباق يابانية سهلة إلى سفرتك الرمضانية ؟

2

ماذا عن إضافة أطباق يابانية سهلة لسفرتك الرمضانية؟  يعرف البعض أن الطعام الياباني يختلف كثيراً عن الطعام العربي بمكوناته وطرق تحضيره بما أنه يعتمد بشكل أساسي على الساكي الياباني أو الميرين وهي الكحول المنكهة للطعام ولا يتم الاستغناء عنها من قبل اليابانيين .

 

ولكن ماذا بالنسبة للعرب في اليابان ؟ بالتأكيد نقوم بتحضير بعض الوجبات اليابانية بنفس النكهات الأصلية ولكن بدون أي مكون كحولي مضاف . في هذه المقالة تستطيعون تجربة وجبة يابانية كاملة( طبق رئيسي مع الحساء والسلطة ) كإفطار في رمضان بمكونات موجودة في كل مطبخ .

 

الطبق الرئيسي : الدجاج المقلي على الطريقة اليابانية 

 

 

من بين جميع الدجاج المقلي في العالم ، فإن كاراجي ” الدجاج الياباني المقلي ” هو المفضل لدي على الإطلاق. توازن النكهة الرائع بين المذاق ، والملمس ، والرائحة لا يُضاهى  ، حتى أنها تقدم باردة في علبة غداء بينتو و مناسبة للاجتماعات العائلية و الرحلات .

 

دجاج كاراجي مقرمش ومليء بالنكهات ، وهو أخف وألذ دجاج مقلي تأكله على الإطلاق. ستندهش من مدى سهولة صنع هذا الدجاج المقلي الياباني الذي يمكن تناوله كمقبلات أو طبق رئيسي.

 

على الرغم من أنه يمكن صنع كاراجي من أي نوع من اللحوم أو الأسماك تقريبًا ، إلا أنه الأكثر شيوعًا مصنوعًا من الدجاج على وجه التحديد ، يجب استخدام أفخاذ الدجاج المخلية من الجلد. هناك سببان يجعل مذاق لحم الفخذ دائمًا أفضل من لحم الصدر.

 

الأول هو أن نوع الأنسجة العضلية في أرجل الدجاج يختلف اختلافًا جوهريًا عن تلك الموجودة في لحوم الصدر. لقد تم تصنيعها من أجل التحمل وتحتوي على تركيز أعلى من الميوغلوبين ، مما يعطي لحوم الساق لونها الداكن المميز وطعمها الغني بالأومامي .

 

المكونات :

كيلو أفخاذ الدجاج منزوعة الجلد ومقطعة إلى قطع متوسطة الحجم

ثلث كوب صويا صوص

ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المبشور أو معجون الزنجبيل

ملعقة كبيرة من معجون الثوم أو مبروش الثوم

200 غرام من نشا البطاطا

زيت نباتي (للقلي)

 

طريقة التحضير :

قم بوضع المكونات ( الصويا صوص و الزنجبيل والثوم ) في وعاء وخلطها معاً

نضيف الدجاج المقطه ونخلط جيداً للتأكد من أن كل قطعة دجاج مغطاة بالتتبيلة. غطيها وضعيها في الثلاجة ، واتركي الدجاج ينقع لمدة ساعة على الأقل أو حتى 4 ساعات لضمان نكهة أقوى .

 

عندما تكون جاهزًا لقلي الدجاج ، أضف 2.5 سم من الزيت النباتي في قدر ثقيل القاع وسخنه حتى يصل الزيت إلى  (170 درجة مئوية). جهز طبقاً بمنشفة ورقية .

 

أثناء انتظار ارتفاع درجة حرارة الزيت ، اغمر الدجاج المتبل في نشا البطاطس لتغليف كل قطعة بالتساوي ووضع قطع الدجاج المغطى في صينية .

 

عندما يصبح الزيت جاهزًا ، اقلي الدجاج المغطى على دفعات ، ونوصي بجمع قطع الدجاج المتماثلة في الحجم تقريبًا .

 

عندما تصل درجة حرارة الكراجي إلى 160 درجة فهرنهايت (71 درجة مئوية) ، انقلها إلى الطبق المُجهز واتركها ترتاح لبضع دقائق قبل تقديمها .

 

قدمه مع المايونيز و شرائح الليمون الجميلة . 

 

الطبق الثاني : نوع من المقبلات الصحية واللذيذة ومشبعة أيضاً وهي : سلطة البطاطا اليابانية 

  

 

 المكونات :

حبتين من البطاطا المسلوقة

ملعقة صغيرة ملح

بيضة واحدة مسلوقة

جزرة صغيرة مقطعة قطع رفيعة

كوب ذرة مجمدة أو معلبة

خيارة مقطعة قطع رفيعة

قطع لحم مدخن مقطع قطع رفيعة وصغيرة ( يمكن الاستغناء عنه )

نصف كوب مايونيز ياباني (80 مل)

فلفل أسود مطحون حسب الرغبة

 

طريقة التحضير:

قشر البطاطا وقطعها يجب أن تكون بنفس الحجم تقريبًا حتى يتم طهيها بنفس الحجم تقريبًا.

 

 نضع البطاطس في قدر كبير ونضيف الماء حتى تغطي جميع البطاطس. نبدأ في طهي البطاطس في الماء البارد بحيث تسمح لها بالتسخين ببطء حتى تنضج بشكل متساوٍ.

 

اسلق البطاطس على نار متوسطة عالية. بمجرد الغليان ، اخفض الحرارة إلى متوسطة واطهي حتى يمر حوالي 15-20 دقيقة. صفي الماء من القدر.

 

 

اهرس البطاطس لكن اترك بعض القطع الصغيرة للقوام. رش الملح وانقله إلى وعاء كبير واتركه يبرد على منضدة المطبخ.

 

في هذه الأثناء تحضير بيضة مسلوقة. تُرفع القشرة وتُهرس البيضة بالشوكة في وعاء صغير..

 

قطع الجزر إلى أرباع (أو نصف ، حسب القطر) ثم قطعه إلى شرائح رفيعة. ضعها في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف وقم بتغطيتها بالماء. الميكروويف لبضع دقائق (لا تطبخ أكثر من اللازم)..

 

قشر الخيار وقم بتقطيعه إلى نصف أو ربع ، بناءً على حجم الخيار. نقطع الخيار إلى شرائح رفيعة ونرش بعض الملح. دعهم جانباً حتى تخرج الماء منه. .

قطع اللحم المدخن إلى  شرائح رفيعة .

 

أضف جميع المكونات إلى البطاطس المهروسة في الوعاء واخلطها جيدًا

 

أضف المايونيز واخلط حتى يتجانس. ثم بالملح والفلفل حسب رغبتك.

يضاف البيض المسلوق ويخلط قليلا ولكن لا تفرط في ذلك. اتركه يبرد ثم ضعه في الثلاجة لمدة 30-60 دقيقة قبل التقديم ثم تقدم مع الدجاج المقلي و الأرز . .

 

يمكنك حفظ بقايا الطعام في الثلاجة لمدة تصل إلى 3-4 أيام.

 

حساء الذرة اليابانية

 

إذا كنت قد زرت اليابان من قبل ، فمن المحتمل أن تكون قد صادفت آلات البيع – فهي موجودة في كل مكان! ، سيتم بيعها إما ساخنة (في الشتاء) أو باردة (في الصيف). مذاق النسخة الباردة مثل ميلك شيك الذرة الحلوة والنسخة الدافئة هي حرفيًا أكثر أنواع الحساء راحة على الإطلاق .

 

ما هو وعاء الذرة الياباني؟ إنه شوربة ذرة متأثرة بالفرنسية تتميز بقوام كريمي وسلس وغني جدًا بنكهة الذرة الحلوة الطبيعية.

 

في اليابان ، كل شيء يتعلق بالراحة وهذا هو السبب في أن معظم الناس يشترون مسحوق الحساء الفوري (وهو في الواقع لذيذ جدًا). لكن جعله في المنزل من الصفر دائمًا أفضل بكثير ، خاصةً عندما يكون ذرة الصيف الحلوة في الموسم.

 

من البداية ، يُصنع عادةً من الذرة والزبدة والحليب / الكريمة. وما يجعله مختلفًا عن حساء الذرة الغربية أو حساء الذرة هو أن حبات الذرة تختلط وتصفى

 

المكونات :

3 اكواب ذرة معلبة أو مجمدة

ملعقة كبيرة زيت زيتون بكر ممتاز

ملعقتين ملح

نصف ملعقة صغيرة بابريكا

بصلة صغيرة مقطعة قطع صغيرة

ملعقة كبيرة ونصف من زبدة غير مملحة

3 اكواب ماء

كوب حليب

كوب كريمة ثقيلة

 

طريقة التحضير :

قم أولا بتجهيز الذرة برش القليل من البابريكا والملح و زيت الزيتون ثم امزجها معًا بيديك وضعها بالتساوي في طبقة واحدة. تحمص حبات الذرة على حرارة 450 درجة فهرنهايت (230 درجة مئوية) لمدة 15 دقيقة. بمجرد الانتهاء من ذلك ، أخرجه من الفرن وضعه جانبًا حتى الخطوة القادمة .

 

قطع البصل إلى شرائح رفيعة . سخن الزبدة في قدر ثقيل القاع (أكثر سمكًا في القاعدة بحيث تمتص الحرارة وتوزعها بشكل أفضل).

 

نضيف البصل المقطع ورشة ملح ونقلبها حتى تصبح شفافة.

نضيف الذرة المحمصة إلى البصل ثم نصب الماء

باستخدام خلاط  ، اخلط الحساء حتى تصبح كريمية وناعمة. إذا كنت تستخدم محضر طعام أو خلاط ، اترك الحساء يبرد لبضع دقائق قبل أن تبدأ في الخلط لتجنب البقع الكبيرة. تأكد من تغطية الفتحة بمنشفة عند الخلط

 

إذا كنت تريد أن تجعل حساءك مشابهًا لحساء الذرة الياباني ، قم بتصفية الحساء من خلال منخل شبكي رفيع للحصول على القوام المطلوب . 

 

انقل الحساء مرة أخرى إلى القدر وأضف الكريمة الثقيلة والحليب. النسبة متروكة لك تمامًا. يُترك على نار خفيفة ويُطهى بدون غطاء لمدة 10 دقائق أو أكثر مع التحريك بشكل متكرر بمجرد أن يتبخر الماء ويصبح أكثر طعمًا

 

 

يُضاف الملح والفلفل الأسود المطحون . تأكد من تذوق الحساء عندما تتبل. وقدّمه بارداً أو ساخناً . 

يمكنك حفظ بقايا الطعام في وعاء محكم الغلق (أو في القدر) وتخزينه في الثلاجة لمدة 3 أيام وفي الفريزر لمدة 2-3 أسابيع

2 تعليقات
  1. بشير العدواني العراق يقول

    وصفة الدجاج المقلي تبدو شهية جدا ساجرب تحضيرها في المنزل

    1. فاطمة يقول

      فعلاً شهية للغاية. نتمنى أن تحبها أيضاً 😊

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط