خمسة أحياء محلية مناسبة للمشي براحة واستمتاع في طوكيو!

0

في حين أنه قد يكون من الممتع زيارة المعالم الأثرية الأكثر تطورًا في المدينة، مثل المباني الشاهقة، إلا أن السير في بعض أحياء طوكيو القديمة سيكون من الممتع تذوق التاريخ والثقافة التقليدية فهي تعد أحد عوامل الجذب في رحلتك إلى اليابان.

 

سأوجهكم في هذه المقالة إلى بعض الأحياء التي يمكنكم التنزه فيها والاستمتاع بها.

 

أساكوسا

تشتهر أساكوسا، بأنها الوجهة السياحية الأكثر زيارة في طوكيو، بمجمع المواقع التاريخي الرائع والأجواء القديمة في وسط المدينة. تجذب المنطقة كلاً من السياح اليابانيين والأجانب على مدار العام.

 

 

يعد “ناكاميسي” أحد أفضل مناطق الجذب في أساكوسا وأشهر شارع للتسوق في أساكوسا. يمتد الشارع لمسافة 250 مترًا على المدخل الرئيسي لمعبد “سينسوجي” عادة ما يكون مليئ بالسياح، لذا اذهب في الصباح الباكر لتجنب الازدحام وتجول في المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية التقليدية ومجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة والحرف التقليدية، الملابس والاكسسوارات وجميع أنواع الألعاب والقمصان والمظلات والدمى والفوانيس. إليك بعض الأشياء التي قد تجدها هناك.

 

 

يستمتع الزوار بمصطلح “تابي أروكي” (يعني “المشي وتناول الطعام” باللغة اليابانية) في شارع ناكاميسي للتسوق حيث يمكنك تجربة الأطباق الشعبية “نينغيو-ياكي”، أو كعك “الدمية المخبوزة”، وهي عبارة عن كعكات إسفنجية ناعمة مخبوزة ومحشوة بمعجون الفول الحلو. تأتي في جميع أنواع الأشكال (مثل الحمام أو الباغودا أو الشخصيات الكرتونية) ويمكنك تناولها على الفور أو شراء صندوق ممتلئ كهدايا تذكارية.

 

سينسوجي، المعروف أيضًا باسم معبد “أساكوسا كانون” هو معبد بوذي يقع في أساكوسا. إنه أحد أكثر المعابد الملونة والشعبية في طوكيو. تقام فعاليات مختلفة على مدار العام في منطقة معبد سينسوجي. أكبرها هو “سانجا ماتسوري”، يمكنك حضور هذا المهرجان الذي يقام في مايو ومشاهدة موكب من الكهنة وفتيات الغيشا والمسؤولين الذين يرتدون أزياء من حقبة “إيدو” من شارع “ياناجيدوري” إلى ضريح أساكوسا، برفقة موسيقيين يركبون عوامات مزينة بينما يعزفون على المزامير والطبول. وبعد احتفال شنتو للازدهار، تبدأ أولى الأضرحة المحمولة في التجول في الشوارع ويبدأ الحفل.

 

 

تحتفظ أساكوسا بأجواء طوكيو القديمة، تضم مدينة ملاهي “هاناياشيكي” التي تعود إلى منتصف القرن التاسع عشر تتخصص في عرض لأفلام اليابانية الكلاسيكية، بينما يستضيف متنزه كوريتسو سوميدا الواقع على ضفاف النهر مهرجانات وعروض ألعاب نارية منتظمة.

 

 

شيباماتا

شيباماتا هي حي يقع في الطرف الشرقي من طوكيو، وليس بعيدًا عن نهر “إيدوغاوا” الذي يمثل الحدود الطبيعية بين طوكيو ومحافظة “تشيبا”.

 

تحتفظ المدينة بسحر الأجواء القديمة الذي كانت عليها في الماضي وهي مكان يتميز بأجواء دافئة تجعلك تنسى صخب وضجيج العاصمة لبعض الوقت. إنها “شيتاماتشي”، إحدى المدن القديمة في طوكيو التي لا تزال تشبه إيدو إلى حد كبير، وهي مدينة لها مكانة خاصة في قلب العديد من اليابانيين.

 

تم تصوير مسلسل الفيلم التلفزيوني الطويل “Otoko wa Tsurai Yo”، سترى تماثيل برونزية ل”تورا سان” وشقيقته الصغرى “ساكورا”، الشخصيات الرئيسية في هذا الفيلم هناك العديد من السياح الذين تجدهم يلتقطون صور بجانب هذه التماثيل باعتبارها دليل على زيارة مدينة شيباماتا.

 

 

قم بجولة في شارع “شيباماتا ساندو”، الشارع الرئيسي الذي تصطف على جانبيه المحلات التجارية التقليدية وقم بتجربة أكل بسكويت الأرز المحمص المعطر وحلويات “دانغو” المصنوعة من دقيق الأرز، واتجه نحو المعبد المشهور في هذا المكان وهو معبد “شيباماتا تايشاكوتين” الرائع، وهو معبد بوذي تأسس عام 1629 حيث ستدعوك المنحوتات الجميلة والحديقة اليابانية الهادئة إلى التنزه على مهل لمشاهدة معالم المدينة.

 

 

لا تفوت فرصة زيارة بيت الشاي الياباني فعند الدخول من الجزء الخلفي من المنزل بجوار مقهى تقليدي، ستحتاج إلى خلع حذائك ودفع رسوم دخول صغيرة لاستكشاف المنزل. توجد كتيبات بعدة لغات تشرح تاريخ المكان وتصميمه. تم تصميم الغرف الواسعة والمتجددة الهواء لتحقيق أقصى استفادة من مناظر الحديقة من جميع الجوانب، يمكنك الاستمتاع بأداء حي لآلة وترية يابانية تقليدية تسمى “سو”. يمكنك الجلوس على طاولات منخفضة في غرفة المعيشة للاستمتاع بإطلالات على الحديقة مع المرطبات. توفر النوافذ الكبيرة إطلالات مثالية على الحديقة الواقعة خلفها.

 

 

حديقة كيوسومي شيراكاوا

عند قيامك بجولة في هذه الحديقة ستتعرف على أبرز معالمها وهو وجود العديد من الأحجار حول الأرض. إن هذه الأحجار مطلوبة للغاية وذات قيمة عالية، وبعض الأحجار الموجودة في الحديقة هي أحجار مشهورة تم الحصول عليها من جميع أنحاء اليابان.

 

 

عند التنزه في أراضي الحديقة، تأكد من المغامرة عبر المسارات الحجرية المتدرجة الموجودة في الماء. وهذا ما يسمى “ايسوواتاري”، ومن الحجارة يمكنك رؤية الأسماك والسلاحف تحت سطح البركة وكذلك انعكاسات الحديقة في الماء.

 

 

في منتصف الطريق حول الحديقة يوجد مطعم “ريوتي” المصمم على طراز المقهى، وهو مطعم ياباني تقليدي (الحجز مطلوب)، ويبدو أنه يحوم فوق الماء عبر البركة. بالقرب من مدخل الحديقة يوجد “تايشو كينينكان”، قاعة تذكارية للإمبراطور “تايشو”.

 

 

ومن أبرز ما يميز حديقة كيوسومي الساحرة تلك النُسخة المُصغرة من جبل فوجي المهيب، والتي تتألق بجمال استثنائي لا مثيل له خلال موسم تفتح أزهار نباتات الأزاليا في شهر مايو/أيار، وستجد كذلك نصبًا تذكاريًا حجريًا هائلًا تكريمًا لشاعر “الهايكو” الياباني الشهير “ماتسوو باشو”، الذي كان يقطن هذا الحي في أواخر القرن السابع عشر الميلادي.

 

كيتشيجوجي

للاستمتاع أكثر توجه إلى حديقة “إينوكاشيرا” منطقة مترامية الأطراف من العشب الأخضر والغابات والمساحات الترفيهية هي ملاذك إلى الريف داخل المدينة. يوجد في وسط المنتزه بحيرة بها قوارب كبيرة، لذلك من السهل القفز إلى أحد قوارب التجديف المستأجرة أو قوارب البجعة.

 

يمكنك أيضًا تناول القهوة من أحد المقاهي المحيطة بالمنتزه والتنزه في مسارات الغابات، على طول الطريق متجهًا إلى ضريح “بنتن” الأحمر الرائع. في حين أن هناك مساحة كبيرة لك لتمديد ساقيك، تتجمع حشود ضخمة لحفلات مشاهدة أزهار الكرز (ساكورا) تحت البتلات في أوائل أبريل، وإطلالات على أوراق الخريف النارية في نوفمبر.

 

 

ليست مجرد مكان للاسترخاء لسكان طوكيو، بل تعد الحديقة موطنًا لقطيع كبير من الطيور البرية، لذلك ستجد الأشجار حية بأصوات العصافير، بينما يمكن سماع أصوات صيحات وأزيز وصرير وهدير من حديقة إينوكاشيرا. حديقة الحيوانات على الجانب الغربي من الحديقة.

 

 

إما للقيام برحلة قصيرة للتسوق قبل المتنزه أو تناول مشروب بعد المتنزه، توجه إلى شارعي التسوق الكبيرين اللذين يتقاطعان مع منطقة كيتشيجوجي إنها مليئة بالمتاجر الصغيرة التي تبيع الأشياء اليومية ومتاجر الملابس والمخابز والمطاعم غير الرسمية. متاهة لا نهاية لها على ما يبدو من الشوارع الخلفية الضيقة، تعد هذه المنطقة مكانًا رائعًا لاستكشافه.

 

 

تجول شمال المحطة وستجد نفسك في “هارمونيكا يوكوتشو” المسمى بشكل مبتكر مجموعة من الأزقة مع الحانات والمطاعم التي تنبض بالحياة في المساء. عندما تغرب الشمس، تفتح الحانات الصغيرة محالات بيع أصابع “ياكيتوري” المشوية استمتع بيوم رائع في الحديقة وأمسية من الطعام الياباني.

 

 

أوكوتاما

تقع أوكوتاما في الجزء الغربي من طوكيو، وهو مكان غني بالطبيعة حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة الخارجية المتنوعة.

 

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك فعلها في الهواء الطلق كتوجه إلى نهر “تاما” لصيد الأسماك أو ركوب قوارب الكاياك أو التجديف أو ركوب الطوافات الخشبية. أو يمكنك الذهاب في نزهة على ضفة النهر للاسترخاء وتبلل قدميك بمياهه الباردة.

 

 

وإذا كنت من عشاق المغامرات توجه نحو كهف “نيبارا” الجيري واستمتع بجمال الإضاءة الملونة التي تتألق بها المنطقة الرئيسية للكهف واستمتع بمشاهدة التماثيل البوذية والمجسمات المخصصة للعبادة التي تزين عدة أجزاء منه، ومن هذه المجسمات ما يقال إنها تمنح زوارها الحب.

 

 

توجه إلى بحيرة أوكوتاما استمتع بهذا الملاذ الهادئ ومناظره الطبيعية الرائعة من خلال المشي على العديد من المسارات التي تحد البحيرة. يمكنك حتى عبور البحيرة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب بفضل الجسور العائمة المصممة خصيصًا للمشاة.

 

 

الملخص

تتيح لكم هذه الأحياء تجربة الثقافة اليابانية التقليدية مثل زيارات المعابد وتذوق الطعام ومشاهدة الشوارع بتصاميمها التقليدية والعصرية والاستماع بنزهة داخل شوارع طوكيو الرائعة. أتمنى زيارتكم لهذه الأحياء وتمتع برحلة مثيرة للاهتمام.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط