موطن جبل فوجي “ياماناشي” حيث الطبيعة الجميلة والمباني التقليدية والمأكولات المحلية اللذيذة!

0

تُعتبر محافظة ياماناشي مكان مهم ووجهة سياحية مهمة، وذلك لأنها بكل تأكيد وطن جبل فوجي المقدس والذي يحتل مكانة كبيرة في قلوب اليابانيين ومحبي اليابان منذ القدم. ولكن هل تسائلتم عن مميزات أخرى يتميز بها موطن جبل فوجي؟

 

من أجل أن نعمق معرفتكم بموطن جبل فوجي، ومن أجل أن نزيد من قوة الترابط بين اليابان والعالم العربي، سنقدم لكم في هذه المقالة جمال محافظة ياماناشي بطريقة جديدة ومميزة، لنبدأ رحلتنا في موطن جبل فوجي!

 

 ما يتميز به موطن جبل فوجي “محافظة ياماناشي”

 

 الطبيعة الساحرة

تشغل الغابات 78% من أراضي محافظة ياماناشي، هذا إلى جانب الطبيعة المتنوعة من حدائق وقرى وجبال تسحر الناظر بمجرد رؤيتها. مثل جبال الألب اليابانية الجنوبية، وجبال ياتسوجاتاكي، وجبل مينوبو. وعلى رأسهم أعلى جبل في اليابان “جبل فوجي المقدس”، وكما تحتوي محافظة ياماناشي على ستة متنزهات وحدائق طبيعية، بما في ذلك منتزه فوجي هاكوني إيزو الوطني، وحديقة تشيتشيبو تاما كاي الوطنية، وحديقة أراكوراياما سينغين وغيرهم. وفي كل فصل تتغير ألوان هذه الطبيعة الغنية لتسحرنا بجمال جديد لامثيل له.

 

فصل الربيع في محافظة ياماناشي

 

أما بالنسبة لمصادر المياه، تكثر في محافظة ياماناشي الأنهار الكبيرة والجميلة، مثل نهر كاماناشي، ونهر كويبوكي، ونهر فوجي. وبالتأكيد لا ننسى بحيرات فوجي الخمسة مثل، بحيرة ياماناكو وكاواغوتشي، وبحيرة شيودا وغيرهم .أما بالنسبة للشلالات، فمن أشهرهم شلالات ناناتسوجاما غودان التي تتكون من خمس طبقات من المياه الزمردية البراقة، وشلالات كانياما الصافية وغيرهم العديد من مصادر مياه نقية وجميلة.

 

وبما أن محافظة ياماناشي تشتهر بمياهها النقية، فإنها تنتج لوحدها حوالي 40% من المياه المعدنية لليابان بشكل خاص من منطقة جبال الألب اليابانية، وجبل فوجي.

 

شلالات كانياما “بداية فصل الشتاء”

 

كنز ثمين من الينابيع الساخنة

تحظى محافظة ياماناشي ببركات وخيرات جبل فوجي، فنجد أنها تشتهر بالعديد من الينابيع الساخنة الطبيعية. وهذه الينابيع تتنوع في عدة مناطق مختلفة من المحافظة، فلا يوجد أجمل من الاسترخاء في حمام ساخن منعزل في الهواء الطلق مع إطلالات الطبيعة.

 

وكما يوجد ينابيع ساخنة تتدفق بشكل مدهش من بين أحضان الطبيعة التي تشفي الكثير من الزوار بمجرد رؤيتها واستنشاق بخارها الدافئ. ولكن ماذا عن إضافة مكان تقليدي وقديم إلى جميع هذه المزايا؟ حيث يوجد في ياماناشي أقدم فندق في العالم واسمه “نيشياما أونسِن كيونكان”، والذي تم تسجيله في موسوعة غينيس كأقدم فندق في العالم، ويشتهر هذا الفندق العريق إلى جانب أجوائه التقليدية بحمامات الينابيع الساخنة الطبيعية التي تشفي الجسم والقلب بدفئها ونقائها.

 

 

مباني تقليدية وتاريخية

في محافظة ياماناشي يوجد الكثير من الأماكن التاريخية ومنها أقدم فندق في العالم “نيشياما أونسِن كيونكان” الذي شاهدناه في الصورة السابقة. وكما يوجد معبد قديم يُدعى “كاي زينكوجي” تم بناءه عام 1558م وهو يمتاز بلونه القرمزي الذي يجذب كل من يراه.

 

وفي حديقة أراكوراياما سينغين يوجد “مزار أراكورا” وهناك يوجد معبد باغودا المكون من خمس طوابق الذي تم بناؤه كنصب تذكاري للسلام عام 1963م. ومن أجل الوصول لأعلى البرج لابد من الصعود 398 درجة، ولكن على الرغم من هذه المشقة، فإنه سيتم مكافئتكم بمشهد بانورامي خيالي لجبل فوجي في الأفق مع الطبيعة المحيطة على مدى شاسع.

 

فصل الربيع حديقة أراكوراياما سينغين

 

المنتجات الزراعية والمأكولات المحلية

 

المنتجات الزراعية: تمتاز محافظة ياماناشي بصيف حار ورطب وشتاء بارد، وبساعات سطوع شمس أطول مقارنةً مع محافظات غرب وشمال اليابان، وهذا المناخ ساعد بشكل رئيسي على ازدهار أشجار الفاكهة في وسط اليابان. ومن أشهر المنتجات الزراعية ذات الجودة العالية التي تتميز بها محافظة ياماناشي هي كروم العنب بأنواعه العديدة واللذيذة، والخوخ الحلو.

 

وبما أن العنب مشهور في ياماناشي فنجد أن هناك العديد من مصانع النبيذ التي تنتج أجود أنواعه. وكما يوجد العديد من من المزارع السياحية المفتوحة للزوار اليابانيين والسياح الأجانب، حيث يمكنهم مشاهدة الفواكه عن قرب وتعلم قطفها، وتناول مايرغبون من ألذ وأجود أنواع الفواكه.

 

 

المأكولات المحلية: هناك الكثير من المأكولات المحلية المشهورة بطعمها الخاص في ياماناشي، ولكن سأذكر لكم أكثر طبق مشهور على مستوى ياماناشي وهو طبق “هوتو”. هذا الطبق المحلي يتكون من نودلز عريضة طازجة مصنوعة من الدقيق، إلى جانب الخضروات الموسمية مثل، اليقطين والفطر والبطاطس والخضروات وغيرها. وكما تُضاف اللحوم المرغوب بها في مرق بنكهة ميسو.

 

ويقال أن الأمير المحارب المشهور تاكيدا شينغين كان يحب طبق هوتو ويفضله في وقت المعارك في القرن السادس عشر. فهو طبق متوازن من الناحية الغذائية ومشبع ودافئ.

 

 

سحر موطن جبل فوجي نُقدمه لكم في فيديو

هذه المرة، قررنا بالتعاون مع مركز محافظة ياماناشي صنع فيديو حصري لنقل جمال موطن جبل فوجي الساحر للعالم العربي، وذلك من خلال زيارة ياماناشي وتصوير المواقع الجميلة في بداية فصل الشتاء لهذا العام. وقد حرصنا على نقل مميزات المواقع وخدماتها بأعين فريق العمل الياباني والعربي. حيث نأمل أن تعاوننا معاً وهذا الفيديو سينقل للعالم العربي المحبة والسلام ورغبة اليابان في تعميق العلاقات بين اليابان بالعالم العربي.

 

نتمنى أن تستمتعوا بجمال موطن جبل فوجي المسالم، حيث الطبيعة والتاريخ والتقاليد. لنبدأ رحلتنا في وطن جبل فوجي!

 

 

 

الخلاصة:

في هذه المقالة، قدمنا لكم موطن جبل فوجي الجميل، من خلال التعاون معاً عرب ويابانيون آملين أن تصل مشاعر الحب والسلام إليكم مباشرةً. كما رأيتم في موطن جبل فوجي يمكن للجميع الاستمتاع والارتياح فيه، خاصةً أنه يوجد مسجد للعبادة والراحة، ويوجد طعام حلال مناسب لذوق العرب، ولاسيما أن السكان هناك لطيفين للغاية.

 

أما بالنسبة لطرق الاستمتاع فلكل فصل جمال خاص وأنشطته المميزة، سواء في الصيف عندما تكون الطبيعة مكسوة بالأخضر المشرق والشلالات الباردة المنعشة، أو في الربيع خلال موسم تفتح الساكورا والأزهار الملونة، أو في الخريف حيث تتلون الطبيعة بالألوان الدافئة، وأخيراً الشتاء حيث الثلج النقي وأنشطة التزلج على الجليد والطعام المحلي الدافئ.

 

أتمنى أنكم استمتعتم بالتعرف على موطن جبل فوجي، وأتمنى لكم زيارته أيضاً والاستمتاع بصنع ذكريات جميلة في أقرب وقت ممكن. وأشكركم على القراءة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط