هل يوجد أنواع نادرة من المقاهي في اليابان؟ !! نقدم لكم مقاهي حيوانات مشهورة في اليابان!

0

للمقاهي مميزات وجمال خاص تختلف من بلد لآخر، ولكن عند الحديث عن المقاهي في اليابان فقد يختلف الأمر بعض الشيء. فاليابان تتميز بما يسمونه “ثقافة المقاهي” الخاصة والفريدة من نوعها. فلكل مقهى في اليابان عالم خاص يتفرد به، وهذا ما يجعل من المقاهي أشبه بالرحلة الاستكشافية في عالم جميل يختاره الشخص حسب اهتماماته.

 

وهذه المرة سنتكلم عن نوع مميز ومحبوب من المقاهي اليابانية، وهي مقاهي الحيوانات! حيث يمكنكم الاستمتاع بمشروبكم المفضل وتناول الطعام أثناء اللعب مع الحيوانات ومشاهدتها. ولكن ما هي أشهر مقاهي الحيوانات في اليابان؟ وكيف يمكن قضاء الوقت فيها، وهل هناك شروط؟

 

 في هذه المقالة سأقدم لكم أشهر أنواع هذه المقاهي مع توضيح لإجابة هذه الأسئلة. لنبدأ رحلتنا في عالم المقاهي اليابانية!

 

مقاهي القطط “نيكو كافيه”

مقاهي القطط وهي باختصار مقاهي مصممة لمحبي القطط، حيث يمكنكم الاستمتاع بتناول الطعام والشراب أثناء مشاهدة القطط اللطيفة وهي تلعب وتجول حولكم. ويحتوي هذا النوع من المقاهي على مدرجات وألعاب للقطط حتى تصبح الأجواء أكثر إثارة.

 

ولكن هل تسائلتم من أين أتت فكرة مقهى القطط؟ في الواقع يُقال إن جذور فكرة مقاهي القطط تعود إلى المقهى الذي افُتتح في تايوان في عام 1998.حيث قام صاحب ذلك المقهى بإحضار خمسة قطط لتعيش فيه، لأنه أراد أن يجعل المقهى الخاص به مميزاً من نوعه ويجذب المزيد من محبي الحيوانات.

 

وبعدها تم افتتاح أول مقهى للقطط في اليابان في عام 2004 في أوساكا. ومنذ ذلك الحين، انتشرت مقاهي القطط في جميع أنحاء اليابان وازدادت شهرتها. كما أن هذه المقاهي تُعد مشروع مناسب ومفيد لحماية الكثير من القطط وتبنيها.

 

 

وقت الاستمتاع

لنتعرف أكثر بشكل عام عن نظام مقاهي القطط، حسب المقهى يتغير سعر ونظام المشروبات والحلوى والطعام، فمثلاً هناك نظام مشروبات مجانية مع الوجبة أو الحلوى. وأثناء تناول الطعام يمكن الاستمتاع بمشاهدة القطط. في هذا الوقت راقبوا تصرفات القطط وشخصياتها جيداً، وعند الانتهاء يبدأ وقت اللعب مع القطط والتعرف عليها. 

 

فقط في مقاهي القطط، يمكنكم اختيار القطط التي تعجبكم والجلوس بجانبها، وكما يمكن استعمال ألعاب القطط المتوفرة مثل الكرات والريش وغيرهم. 

 

تجربة إطعام القطط

يوجد أيضاً في مقاهي القطط وجبات خفيفة مخصصة لها. يمكنكم استعمالها لجذب القطط حولكم والاستمتاع بإطعامها، وهذه من أفضل الطرق التي تساعدكم على الاقتراب من القطط والتعامل معها بسهولة.

 

وكما يمكن الاستمتاع بطرق مختلفة مثل التقاط الكثير من صور القطط اللطيفة، والصور التذكارية معها. ولكن لابد من الانتباه أن هناك بعض النقاط التي يجب وضعها في عين الاعتبار مسبقاً عند الذهاب إلى مقهى القطط.

 

 

نقاط يجب الانتباه لها والآداب العامة في مقهى القطط

・ في البداية يجب أن تكونوا على دراية بخدمات وقواعد المقهى الذاهبين إليه، فهناك خدمات وقواعد قد تختلف من مقهى لآخر.

・ لا تعانقوا القطط دون رغبتها، ولا تطاردوها، ولا تجبروها على فعل شيء.

・ الامتناع عن التحدث بصوت عالٍ قدر الإمكان.

・ لا تستعملوا الفلاش عند التقاط الصور.

・ عدم اصطحاب الحيوانات الأليفة الأخرى إلى المقهى.

・اختيار الملابس المناسبة قبل دخول المقهى. في الواقع لايوجد قواعد خاصة وشديدة عن نوع الملابس والقماش. ولكن قد يلتصق آثار شعر القطط في ملابسكم، لذلك فإنه من الآمن اختيار الملابس التي لا تلتقط الشعر والأوساخ بسهولة. مثل الامتناع عن ارتداء أقمشة الدانتيل أو حتى اللباس الذي يوجد به خيوط واضحة وفراغات في القماش، لتجنب تعلق مخالب القطة به.

 

・هناك العديد من مقاهي القطط التي تطلب خلع الحذاء قبل الدخول. لذا فإنه من الجيد ارتداء الجوارب أو إحضارها للاحتياط. وقد تجدون أحذية بلاستيكية توفرها المقاهي للزبائن.

 

 

القواعد التي ذكرتها عند دخول مقهى القطط، تنطبق معظمها على مقاهي الحيوانات الأخرى، لذا يرجى الانتباه لها.

 

مقاهي القنافذ “هاري نيزومي كافيه”

بعد انتشار مقاهي القطط والحيوانات الأليفة الأخرى، بدأت مقاهي مميزة من نوعها بالظهور لتحظى بشهرة كبيرة في اليابان، وهي مقاهي القنافذ اللطيفة. ولابد من الانتباه أن هناك أنواع من القنافذ في العالم، ولكن النوع المشهور في اليابان هو القنفذ ذو الأربعة أصابع وملمسه ناعم.

 

وعادةً يوجد في بعض هذه المقاهي على كل طاولة صندوق فيه قنفذ واحد أو اثنان، حتى يستطيع كل زبون الجلوس والاستمتاع بالقنفذ ومداعبته بكل أريحية. وكما يوجد لوائح أو بوسترات على الحائط وعند الطاولات توضح بالصور خطوات مرتبة لكيفية حمل القنفذ ومداعبته.

 

وبالتأكيد يختلف نظام مقاهي القنافذ عن بعضها البعض. فهناك مقاهي تقدم خدمة مداعبة القنفذ لفترة محددة مقابل مبلغ من المال، ويمكنكم اختيار المدة التي تتناسب مع المبلغ المناسب لكم، مثل نصف ساعة أو ساعة. وكما قد يتم تقديم مشروب أو حلوى لكم من ضمن المبلغ. ولذلك يرجى التحقق من خدمات وقوانين المقهى قبل الذهاب.

 

 

وقت الاستمتاع

وبما أن القنافذ كائنات رقيقة وحساسة، فهناك اهتمام كبير بها. ولذلك إذا لم تكونوا متأكدين من كيفية إمساك القنفذ ولم تفهموا الرسوم التوضيحية في البوسترات، أو إذا كنتم مترددين، فسيقوم الموظفين بإعطائكم تعليمات مفصلة عن كيفية التعامل مع القنافذ، سأوضح لكم أهم هذه التعليمات:

 

・التقطوا القنفذ بكلتا اليدين.

・ الصقوا اليدين ببعضهما البعض من تحت منطقة معدة القنفذ “جعل اليدين كقاعدة للقنفذ”.

・ارفعوا القنفذ الآن بهدوء بينما تكون اليدان ملتصقتان تحته.

・لا تحملوا القنفذ بعيداً عن الصندوق الخاص به، وذلك خوفاً من وقوعه على الأرض.

・إذا كنتم غير متأكدين من حمل القنفذ بيد عارية، فيفضل ارتداء القفازات الموجودة في المقهى.

 

وهنا تبدأ المتعة! فعند حمل القنفذ ستشعرون بنعومته ودفء جسمه. ولاسيما أنه عندما يعتاد على يدكم، قد يلتف وينام عليها وكأنه قطعة من المارشميلو تجعل القلوب يذوب! وقد يستلقي على ظهره ويصنع تعابير توحي بأنه مرتاح. والجميل في الأمر أن القنافذ مستعدة لالتقاط الكثير من الصور معكم، لذا احرصوا على التقاط صور تذكارية معها، ولكن لاتجبروا القنافذ على القيام بوضعية ما لا تريحها.

 

 

تجربة إطعام القنافذ

كما توفر مقاهي القنافذ تجربة إطعام القنافذ، حيث يوجد طعام مخصص لها، وأداة مثل ملقط لإطعامهم برفق. وعند إطعامهم ستجدونهم مطيعين للغاية ويتناولون الطعام بلطافة! بالمناسبة، قد يكون سعر طعام القنفذ من ضمن رسوم اللعب معه، لذا يرجى التحقق من البداية. 

 

في النهاية مقاهي القنافذ مناسبة جداً لمحبي هذه الحيوانات اللطيفة، ولاسيما أنه يتم الاعتناء بها جيداً في بيئة مناسبة. كما أن هناك كافيهات متنوعة بتصاميم جميلة تختلف عن بعضها البعض، وهي مشهور جداً في اليابان خاصةً في طوكيو. ومن أول مقاهي القنافذ وأشهرها في طوكيو هو مقهى “هاري” للقنافذ. وهو يقع بالتحديد في حي شيبويا، أمام محطة هاراجوكو، ولذلك من السهل الوصول إليه. وهو يحتوي على عشرات القنافذ من سلالات مختلفة.

 

 

مقاهى البوم “فكورو كافيه”

كما نرى أصبح لكل مقهى في اليابان عالم خاص يتميز به، والآن سنتكلم عن مقاهي البوم الذي يحظى بشعبية كبيرة بين اليابانيين والسياح. حيث يمكنكم الاستمتاع بالمشاهدة والتفاعل مع أنواع وأصناف مختلفة من البوم، أثناء تناول الطعام والمشروبات المفضلة لكم.

 

ويبدو أنه يوجد أنواع من مقاهي البوم يمكن تقسيمها إلى قسمين، “مساحة مفتوحة” و”مساحة مغلقة”، ولكل نوع مميزات خاصة، لنتعرف عليها.

 

المساحة المفتوحة

في هذا النوع من المقاهي، يتواجد البوم في كل مكان وزاوية حيث يمكنكم رؤيته عن قرب والتفاعل بحرية معه. أو حتى يمكنكم شرب القهوة بينما يقف البوم على كتفكم! وقد يتم ربط ساقي البوم بخيط لمنع طيرانه وإحداث ضجة في المقهى. وهناك أنواع من البوم لا يتم تقييدها بخيط، فقد تجدونها تطير في المقهى بحرية.

 

ولذلك يوصى بهذا النوع من المقاهي لمن يرغب في قضاء الكثير من الوقت في نفس مساحة البومة. حيث يمكنكم الاستمتاع بسحر البوم جيداً. ومع ذلك، نظراً لأن البوم يطير بحرية في المقهى، فهناك مخاوف بشأن الروث على سبيل المثال. فمن الجيد ارتداء ملابس لا تمانعون بها إن اتسخت، أو يرجى التحقق مما إذا كان المتجر يؤجر شيئاً يمنع الملابس من الاتساخ.

 

 

المساحة المغلقة

وفي هذا النوع من المقاهي لا يطير البوم في كل مكان، وإنما يكون في مكان واحد وقد يكون مغلق بالزجاج. وهذا يعني لا يوجد قلق من اتساخ الملابس. ولكن يتميز هذا المقهى بأنه يوفر لكم خدمة اختيار والتفاعل مع البوم الذي يعجبكم. ويمكنكم أيضاً وضع البومة على اليد أو مداعبتها. ومع ذلك، قد يختلف هذا النظام من مقهى لآخر، فهناك مقاهي تقدم خدمة مداعبة البومة مجاناً وهناك من يطلب مبلغ رمزي مقابل فترة محددة للاستمتاع بمداعبة البوم. ولذلك يرجى التحقق قبل الذهاب.

 

بوم حقيقي مع مجسم بوم صناعي

 

وقت الاستمتاع

إذا كنتم ترغبون في الحصول على المزيد من المتعة في مقهى البوم، فمن الأفضل اختيار مقهى به خدمات وخبرات وفيرة للاستمتاع به. مثل القيام بتجربة وضع البوم على اليد حيث يمكنكم الشعور مباشرة بالوزن ودرجة حرارة الجسم والتواصل معهم عن قرب.

 

أما إذا أردتم رؤية البوم وهي تطير، فلابد من البحث عن مقهى يوفر تجربة الطيران للبوم. حيث يقوم الموظفين بتعليمكم الخطوات لجعل البوم يطير. كما أن هذه المقاهي مناسبة لمن يفكر في شراء بوم حيث يمكن التعلم الكثير عن طبيعتهم وخصائصهم.

 

تجربة إطعام البوم

ومن أهم التجارب أيضاً هو إطعام البوم، حيث يمد البوم منقاره بلطافة ليلتقط الطعام “شرائح اللحم النيء”، فينشر جناحيه ويبتهج. هذه اللحظات عادةً تفاجئ الزبائن وتسعدهم لذا تأكدوا من توثيقها أيضاً في صور تذكارية بعد أخذ الإذن.

 

 

الخلاصة:

في هذه المقالة تعرفنا معاً على بعض من أشهر أنواع المقاهي في اليابان للحيوانات الأليفة. ومازال هناك الكثير مثل مقاهي الأرانب والكلاب وغيرهم. في الواقع تعد هذه المقاهي فكرة جيدة وممتازة لمن لا يستطيع تربية حيوان أليف في المنزل، وهي أيضاً تستهدف محبي الحيوانات ومن يرغب في شراء حيوان أليف. أما الجانب الآخر من فوائدها هو أنها تأوي الحيوانات وتربيهم وتوفر لهم بيئة مناسبة.

 

وفيها يمكنكم تجربة التعامل مع الحيوانات ودراسة خصائصها وصفاتها، وتعلم الكثير عن تربيتها من خلال قضاء الوقت معها في المقهى، حتى أنها مفيدة للدارسين عن الحيوانات في أبحاثهم والخ. إذا زرتم اليابان احرصوا على تجربة أحد مقاهي الحيوانات المفضلة لديكم، ستكون تجربة مميزة من نوعها. وأشكركم على القراءة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط