خمس مواقع نوصي بها حيث تبدو إطلالة جبل فوجي جميلة جدًا!

0

جبل فوجي أو كما يعرف باللغة اليابانية فوجي-سان هو من أشهر المعالم الجغرافية في اليابان والذي يبلغ ارتفاعه حوالي ٣٧٧٦ متر فوق مستوى سطح البحر. هذا الارتفاع يجعل رؤية جبل فوجي واضحة بينما تسير في العاصمة اليابانية طوكيو وبعض الأماكن القريبة. وهو من الجبال الخامدة حيث كان آخر نشاط له عام ١٧٠٧م.

يشغل جبل فوجي مكاناً خاصاً في قلوب اليابانيين ليس فقط لجماله، بل لأنهم يشعرون بارتباط عميق نحو الصفات الغامضة لهذا الجبل الساحر. فهو يعتبر كمكان لتأدية الصلاة في الماضي، ولذلك يُعد جبل مقدس لارتباطه بالمعتقدات الدينية في الماضي. لاسيما الطبيعة التي تحيط حوله من بحيرات الخمس الساحرة وغيرها من الأماكن التي تأخذ العقول من جمالها، وهنا سنقدم لكم خمس مواقع نوصي بزيارتها للاستمتاع بإطلالة فوجي سان وبسحره الغامض المهيب.

 

بحيرة كاواجوتشي

 

تقع بحيرة كاواجوتشي على حدود مدينة فوجيكاواجوتشيكو ومدينة مينوبو في جنوب محافظة ياماناشي بالقرب من جبل فوجي في اليابان. وتعد ثاني أكبر بحيرة من بحيرات فوجي الخمسة من حيث المساحة، وتقع على أدنى ارتفاع والذي يقدر بحوالي ٨٠٠ متر تقريباً، وتتميز بأطول شاطئ من بين بحيرات فوجي الخمسة.

وعلى الرغم من مكان بحيرة كاواجوتشي المميز والذي يقع على قاعدة جبل فوجي، فإن الجبل لا يكون مرئياً أحياناً بسبب الضباب أو الغيوم الكثيفة، لذلك أنصح برؤيته في الصباح الباكر قبل التاسعة صباحاً أو في أواخر فترة الظهر.

 

 

أما إذا كنت تبحث عن أجمل الإطلالات لجبل فوجي فالمكان المناسب هو الشواطىء الشمالية للبحيرة، حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر ساحر خلال موسم إزهار الساكورا في منتصف إبريل، بينما يمكنك الاستمتاع بألوان الخريف الدافئة في حوالي النصف الأول من شهر نوفمبر. وعلى وجه التحديد، يتمتع جبل فوجي بإطلالات جميلة من عدة مواقع سياحية تحيط بالبحيرة مثل الحديقة المطلة على البحيرة بالقرب من غابة كاواجوتشيكو للموسيقى، بينما يستمتع المصورون إلى جانب إطلالة جبل فوجي بتصوير الطبيعة في” نفق موميجي” في فصل الخريف المغطى بالأوراق الدافئة.

 

 

ويمكنك القيام بالكثير من الفعاليات والأنشطة حول بحيرة كاواجوتشي مثل: الذهاب إلى الينابيع الساخنة ومتاحف مختلفة ومتنزه فوجي كيو، والقيام بجولات بالقارب والتلفريك الذي يؤدي إلى جبل صغير بجوار البحيرة.

 

 

طريقة الوصول، اركب قطاراً من محطة شينجوكو جي آر حتى تصل مدينة أوتسوكي، ثم اذهب إلى خط سكة حديد فوجي كيكو حتى تصل إلى بحيرة كاواجوتشي. ويستغرق الأمر حوالي ساعتين .أو يمكنك ركوب حافلة سريعة من محطات كثيرة عبر طوكيو وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين.

 

متنزه ناغايكي المائي

يقع متنزه ناغايكي المائي في الجانب الشمالي من بحيرة ياماناكا، وهي إحدى بحيرات فوجي الخمسة التي تقع على ارتفاع ١٨٠.٥ متر فوق مستوى سطح البحر. والتي سُجلت على أنها تراث عالمي كجزء من الأصول المكونة لجبل فوجي. ويعد متنزه ناغايكي المائي مكان مناسب جداً للاستمتاع بإطلالة كاملة وواضحة على جبل فوجي مع عائلتك أو أصدقائك. 

 

ومن أجمل الإطلالات هي عند حدوث ظاهرة “فوجي المقلوب” أو “الماسة فوجي” حيث تبدو الشمس في وقت الغروب وكأنها تدخل فوهة قمة جبل فوجي وتنعكس أشعتها فوق البحيرة. وتحدث هذه الظاهرة تقريباً في منتصف نوفمبر وفبراير. ويزداد جمال هذه الإطلالة عندما ينتشر البجع في البحيرة منتجاً لوحة فنية مذهلة!

 

 

وهناك العديد من المطاعم والمعارض الفنية على ضفاف البحيرة، هذا إلى جانب وجود العديد من المتاجر لتأجير الدراجات الهوائية. حيث يتمتع هذا المتنزه بطريقه السهل الذي يتيح لك ممارسة رياضة ركوب الدراجة الهوائية أو المشي لمسافات طويلة في الهواء النقي، بينما تستمتع بمشاهدة إطلالة جبل فوجي الساحرة أمامك. والتي تتغير حسب نوع الموسم وكأن هناك فرشاة ألوان تلون السماء والجبل تدريجياً فتذهلنا بألوان الطبيعة التي تحتضن جبل فوجي. إنه مشهد لا يُمل منه بتاتاً! 

 

 

طريقة الوصول، إذا ذهبت بالسيارة فأقرب تقاطع هو ياماناكو وتستغرق الطريق حوالى ١٠ دقائق، بينما تستغرق حوالي ٤٠ دقيقة إذا ركبت حافلة فوجيكو لمشاهدة معالم المدينة من محطة فوجي سان على خط فوجيكيوكو.

 

بحيرة تانوكي

تقع بحيرة تانوكي بالقرب من جبل فوجي في مدينة فوجينوميا، محافظة شيزوكا. وهي جزء مهم من حديقة إيزو فوجي هاكوني الوطنية. وتتمتع هذه البحيرة بإطلالات منوعة في جميع الفصول الأربعة، في فصل الربيع مثلاً تنتشر أزهار الساكورا والأزالية بألوانها المشرقة على ضفاف البحيرة، وفي الخريف تمتلئ ضفاف البحيرة بالأوراق الدافئة التي تعطي مشهداً خلاباً مع جبل فوجي .

 

 

ومن أجمل الظواهر التي يمكن مشاهدتها عند بحيرة تانوكي هو ظاهرة “الماسة فوجي” حين يندمج كلاً من الشمس وقمة جبل فوجي معاً، فتبدو قمة الجبل وكأنها ماسة بيضاء تشع بنور الشمس. أما إذا كان الطقس صافياً فهناك احتمالية ظهور “جبل فوجي بالمقلوب” على سطح البحيرة، وتسمى هذه الظاهرة “الماسة المزدوجة” حيث تبدو وكأن الشمس مشرقة من أعلى وأسفل الجبل. وهذه الظاهرة نادرة جداً واحتمالية رؤيتها مرتين في السنة.

 

 

وهناك العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها في بحيرة تانوكي، ومنها التنزه بالقارب وصيد الأسماك، وركوب الدراجة لمسافات طويلة. هذا إلى جانب التخييم واستكشاف الطبيعة من حولك، حيث تعرف منطقة بحيرة تانوكي بأنها نقطة مراقبة للعديد من الطيور البرية واليراعات المضيئة التي تتراقص بأضوائها المشعة على ضفاف البحيرة وأفضل وقت لوجودها هو في آخر يونيو إلى أوائل يوليو.

 

طريقة الوصول، خذ خط مينوبو جي أر من محطة فوجي جي آر وتستغرق المسافة حوالي ٢٠ دقيقة حتى تصل محطة فوجينوميا، ثم استقل الحافلة المتجهة إلى كيوكامورا فوجي وستصل خلال ٤٥ دقيقة، ثم امشي لدقائق قليلة وستجد بحيرة تانوكي.

 

متنزه أراكوراياما سينغين

يقع متنزه أراكورايما سينغين في منتصف الطريق في أعلى جبل أراكورا في مدينة فوجيوشيدا، محافظة ياماناشي. ويعتبر هذا المتنزه بقعة شهيرة لمشاهدة إطلالات جميلة لجبل فوجي، هذا إلى جانب الإطلالات الساحرة لأزهار الكرز في الربيع. ومن المعالم الشهيرة في هذا المتنزه ضريح أراكورا فوجي سينغين والذي تم بناءه عام ٧٠٥.

 

ويتميز هذا الضريح بوجود بوابة توري حمراء تلفت انتباه الجميع عند مدخله وذلك لأنه يمكنك رؤية جبل فوجي من عندها. عندما تشاهد ذلك المشهد ستشعر وكأن البوابة توحدت مع قمة جبل فوجي مكونة لوحة فنية مذهلة. إذا دخلتها ربما قد تنتقل إلى عالم بعيد جداً حيث النقاء والطبيعة فقط.

 

 

بينما ستذهل أكثر ببرج باغودا والذي يقع بجانب ضريح اراكورا فوجيو سينغين، والذي تم بناءه عام ١٩٦٣م كنصب تذكاري للسلام. للوصول لأعلى البرج عليك صعود ٣٩٨ درجة، ولكن رغم هذه المشقة سيتيح لك هذا الارتفاع الشاهق إطلالات ساحرة لجبل فوجي في الأفق مع الطبيعة المحيطة على مدى شاسع.

 

 

طريقة الوصول، إذا كنت في طوكيو يمكنك سلك أي طريق للوصول ولكن أبسطها هي محطة تاكاو الواقعة في أقصى غرب العاصمة طوكيو. من هناك استقل قطار من خط تشو والذي يستغرق ٤٠ دقيقة حتى محطة أوتسوكي. ومن عند هذه المحطة استقل أحد قطارات خط فوجي كيوكو. وبعدها إمشي لمدة ١٠ دقائق حتى تصل إلى داخل المتنزه.

 

نيهوندايرا

 

وهي هضبة تقع في شيميزو كو، مقاطعة شيزوكا. هذه الهضبة شهدت تقلبات كثيرة عبر الزمن حتى أصبحت تلاً بسيطاً وسهلاً، حيث يصل ارتفاع هذه الهضبة إلى ٣٠٨ متر. والتي تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وإطلالاتها الهائلة على جزيرة إيزو، وجبال الألب الجنوبية اليابانية، وميناء شيميزو وخليج سوروجا.

 

لم ننتهي بعد، فمازال هناك إطلالات هضة نيهوندايرا المدهشة على المحيط الهادئ، وحدائق الزهور التي تكسو الأرض وحقول الشاي الخضراء الشاسعة ولكن جبل فوجي في الأفق دائماً يخطف الأضواء بهيبته وسحره الغامض.

 

 

من الأنشطة الممتعة أيضاً هو ركوب التلفريك في الجو والاستمتاع بمشهد الغيوم وجبل فوجي حتى تصل إلى ضريح كونوزان توشوغو، حيث يمكنك رؤية المباني الأنيقة ومتحفاً يعرض المقالات القديمة التي تتعلق باللورد توكوغاوا إياسو. كما يوجد العديد من مزارع الفراولة على طول الساحل تحت الجبل التي تسمح لك بقطفها، ولكن احرص أن تكون فترة الزيارة في شهر يناير حتى مايو، لأنه موسم قطف الفراولة.

 

 

طريقة الوصول، اركب حافلة من محطة شيزوكا وتستغرق المسافة حوالي٥٠ دقيقية حتى موقف حافلات نيهوندايرا، ثم أكمل سيراً على الأقدام عدة خطوات حتى تصل الهضبة. 

 

ملخص هذه المقالة

عند التحدث عن جبل فوجي فلن ينتهي الحديث من شدة جمال هذا الجبل المهيب، والذي تتنوع إطلالاته بشكل مذهل. بالطبع إذا كنت من محبي التسلق فيمكنك تسلق هذا الجبل حيث يوجد كل ما يلزمك هناك من عدة ونزل للمبيت. إن مغامرة تسلق جبل فوجي هي متعة من نوع آخر حيث تذهب الكثير من المجموعات السياحية لتسلقه فهو آمن، ولكن متعب قليلاً لذلك احرص على تناول الوجبات اللذيذة التي تقدم هناك خلال رحلة تسلق الجبل.

 

أما المناطق التي تكلمنا عنها في هذه المقالة هي من أجمل المواقع التي ستحظى فيها بإطلالة واضحة ومذهلة لجبل فوجي، هذا إلى جانب الاستمتاع بالطبيعة والحدائق ومعالم اليابان التاريخية. لماذا لا تذهب مع عائلتك أو أحبائك وتقوم برحلة تخييم في أحد المواقع السابقة، حيث يوجد الكثير من الأنشطة والفعاليات التي لن تكتفي منها في وقت قصير، لذا انصب خيمتك هناك واستمتع بالطبيعة النقية بعيداً عن ضوضاء المدن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط