حي بيكان التاريخي- إكتشف كوراشيكي

0

برعاية لجنة كوراشيكي لجذب السياح

يمكن أن تكون اليابان دولة مثيرة ومفتوحة العيون مع مشاهد مصابيح المدينة المضيئة التي لا تنتهي في طوكيو والثقافة المحلية النابضة بالحياة في أوساكا، جنباً إلى جنب مع الجو الهادئ من كيوتو القديمة والأهمية التاريخية الغنية لهيروشيما. أعداد متزايدة من السياح تزور وتستكشف اليابان من جميع أنحاء العالم كل عام من البداية حتى النهاية. زيارة الأضرحة والمعابد والمدن والبلدات والقرى والجبال – وتستمر القائمة. العديد من هؤلاء المسافرين يأتون إلى اليابان بسبب تاريخها الواسع والمثير للاهتمام للغاية، والذي يعود إلى قرون مضت حيث تم الحفاظ عليه بعناية في العديد من المناطق كدليل على احترام جهود الأجيال السابقة. يقع أحد هذه الأماكن في ولاية أوكاياما بغرب اليابان، في مدينة صغيرة تسمى كوراشيكي: حي كوراشيكي بيكان التاريخي.

يعتبر حي كوراشيكي بيكان التاريخي جيب صغير لمدينة كوراشيكي تم الحفاظ عليه ليمثل جزءًا من المدينة يعود تاريخه إلى فترة إيدو(١٦٠٣-١٨٦٧). كانت كوراشيكي في فترة إيدو نقطة حيوية في اليابان، حيث كانت تلتقي شحنات كبيرة من الأرز من جميع أنحاء البلاد ويتم تخزينها هناك قبل الشحن إلى أماكن مثل أوساكا. ومن أحد أهم جوانب حي بيكان التاريخي هي قناته التي تم بناؤها في فترة إيدو كوسيلة لنقل القوارب إلى المخازن والموانئ القريبة.

الوصول إلى حي بيكان التاريخي

الوصول إلى هذا الجزء من كوراشيكي بسيط للغاية – عند الذهاب من أوكاياما، خذ خط جيه آر سانيو إلى محطة كوراشيكي ثم غادر عبر المخرج الجنوبي وامشي لمدة عشر دقائق على الطريق الرئيسي، ثم ستتمكن من دخول المنطقة على يسارك مباشرة قبل فندق كوراشيكي العالمي الكبير. إن أمكن سيكون من الجيد زيارة هذه المنطقة مرة واحدة في المساء ومرة ​​أخرى في الصباح الباكر. التناقض الكبير بين النهار والليل في حي بيكان التاريخي مدهش، وجمال وقت الليل يستحق المشاهدة بشكل خاص.

 

كوراشيكي في العصر الحديث

في الوقت الحالي، يعتبر حي بيكان التاريخي في الغالب كموقع تاريخي للزوار للاستمتاع بالعديد من المتاحف ومتاجر الهدايا والحدائق والمطاعم والمقاهي التي تملأ الشوارع والأزقة. وتشمل المتاحف متحف أوهارا للفنون الغربية ومتحف الفنون الشعبية والمتحف الأثري وغيرها، وهناك عدد من متاجر الهدايا التي تقدم الحلي والألعاب والملابس – بعضها مصنوع من الدينم الكوراشيكي ! والمطاعم والمقاهي وتشمل فندق كوراشيكي العالمي كيوو-تي ومجموعة من الأماكن الصغيرة لتناول الشاي والقهوة والحلويات.

متحف الفن الغربي

 

الهندسة المعمارية القديمة في كوراشيكي

لا شك في أن أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في حي بيكان التاريخي هو الذهاب في نزهة، والاستمتاع بالمناطق المحيطة وتقدير المباني التي تم ترميمها وصيانتها بعناية. فقد تم ترميم الجدران البيضاء والسقوف السوداء للمستودعات التي تغطي هذا الجزء من كوراشيكي لتبدو تمامًا كما كانت على حالها طوال تلك القرون الماضية. وتوفر القناة التي تجول في جميع أنحاء المدينة فرصة للزوار للجلوس في قارب صغير والحصول على صف إرشادي لهم على طول النهر، مما يتيح جولة تاريخية عن المباني الموجودة على جوانب القناة.

معلومات حول ركوب القناة

 

طعم الثقافة المحلية في كوراشيكي

لقد كانت بالتأكيد تجربة منعشة لزيارة مكان هادئ وسليم للغاية في اليابان، ويفتقر إلى الحشود الكبيرة من السياح التي قد تكون مرهقة وصاخبة. في الواقع يبدو أن الكثير من الناس الذين يتجولون في الشوارع كانوا من السكان المحليين، وكان من الشرف لي التوقف للتحدث مع أحد السكان المحليين الذين أعطوني ملخصًا موجزًا ​​للمتاحف وريوكان حول منطقة القناة. ثم أشار لي نحو ضريح على الطرف الخلفي من منطقة بيكان حيث استطيع الحصول على منظر جميل للمناطق المحيطة، فذهبت!

في الجزء الشمالي الشرقي من حي بيكان التاريخي يوجد معبد هونيجي وضريح آشي – وهو مكان صغير ولكنه جميل حيث يوفر إطلالة صغيرة على المدينة المحيطة. عدم وجود أحد أثناء وصولي إلى الضريح كان مكافأة غير معقولة. أنا أيضًا من أشد المعجبين بتصوير المعابد والأضرحة، لذلك كان الأمر كالفوز بالنسبة لي.

معبد هونيجي

م

شهد من معبد آشيمعبد آشي

 

تجربة فريدة من نوعها في كوراشيكي

يقول البعض من أجل مشابهة أجواء مكان ما مثل كيوتو، من حيث أنها تظهر للزوار قطعة من التاريخ الياباني الحي. ومع ذلك فإن أكثر الاختلافات الواضحة بين هذين المكانين التي سيلاحظها الزائرون بالتأكيد هو الاختلاف في حركة المشي على الأقدام – تعد كوراشيكي إلى حد ما مكانًا أكثر راحةً وسلامًا للزيارة بسبب انخفاض عدد السياح، ولكن بالتأكيد لن تبقى على حالها. لذا تأكد من الوصول إلى هناك والاستمتاع بالجو الهادئ لحي كوراشيكي بيكان التاريخي بينما ماتزال قادر على فعل ذلك!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط