خمسة مواقع نوصي بها في محافظة واكاياما

0

تقع محافظة واكاياما (和 歌 山 県 ، واكاياما-كين) جنوب أوساكا في منطقة كانساي. عاصمة المحافظة هي مدينة واكاياما. 

 

في هذا المقال سنتعرف على خمس اماكن نوصي بزيارتها في محافظة واكاياما الجميلة. بالرغم من أني لم أزرها بعد ولكن أتطلع بشوق شديد لزيارتها في أقرب فرصة ممكنة. فلنبدأ رحلتنا في محافظة واكاياما!.

 

كومانو هونغو تايشا

كومانو هونغو تايشا هو ضريح شنتو يقع في مدينة تانابي، واكاياما بين أعماق الجبال الوعرة. تم تضمينه كجزء من Kumano Sanzan كموقع للتراث العالمي.

 

 

كان موقع كومانو هونغو تايشا في الأصل موجودًا في Ōyunohara ولكن في عام 1889 قد دمر جزئيًا في فيضان وتم نقل مباني الضريح المتبقية إلى موقعها الحالي في عام 1891.

 

ما يميز هذا المعبد بأن به أكبر بوابة توري في العالم (طولها 33.9 مترًا وعرضها 42 مترًا) مصنوعة من الفولاذ، ومازالت هذه البوابة موجودة الى يومنا هذا في الموقع الأصلي للمعبد والذي يبعد مسافة قصيرة من المعبد الجديد. 

 

أكبر بوابة توري في العالم

 

للوصول الى المعبد يمكن ركوب الحافلات لأنها متوفرة بشكل يومي إلى Kumano Hongu Taisha من محطة JR Kii-Tanabe و Shirahama و Shingu و Gojo.

 

 

في كل ربيع ، يستضيف الضريح مهرجان يطلق عليه باسم ربيع كومانو هونغو تايشا والذي يكون في يوم 13 أبريل.

 

يقوم الآباء والأبناء بغمر أنفسهم في المياه المقدسة لنهر يونومين أونسن من أجل تطهير النفس، ثم بعدها يقومون برحلة لجزء من طريق الحج كومانو كودو بالزي التقليدي. يجب على الآباء أن يكونوا أقوياء ويحملو أطفالهم، لأن أبنائهم ممنوعون من لمس الأرض.

 

في وقت لاحق من السنة ، في أغسطس ، يقام مهرجان يطلق عليه باسم ياتانوهي، الذي يقام في موقع الضريح الأصلي Oyunohara.

 

بدأ هذا المهرجان في عام 1999. تقول الأسطورة أن (ياتاجاراسو) ، الغراب ذو الأرجل الثلاثة ، أظهر الطريق للإمبراطور جينمو الذي ضل طريقه في جبال كومانو. 

 

تكريما لهذه الأسطورة ، يوجد ضريح محمول مصنوع من الفولاذ و مزين بزخرفة الغراب ياتاجاراسو. يقام بنقل هذا الضريح المحمول من كومانو هونغو تايشا إلى الموقع الأصلي “اويونوهارا”. وهناك يتم قرع الطبول، وينضم المتفرجون أيضًا إلى رقصة “Kumano Yata Odori”.

 

شلال ناتشي

تعد شلالات ناتشي الشهيرة جزءًا من مواقع التراث الثقافي العالمي لمسار الحج كومانو القديم ويتميز هذا الشلال بأن به أكبر انخفاض في اليابان حيث يصل ارتفاعه 133 مترًا. 

 

 

تحتوي منطقة الأضرحة الثلاثة في كومانو سانزان (ضريح كومانو ناتشي تايشا الكبير وضريح كومانو هونغو تايشا الكبير وضريح كومانو هياتاما تايشا الكبير) على شلال ناتشي وهي منطقة مقدسة اجتذبت العديد من الرهبان منذ فترة طويلة.

 

تم تسجيل أضرحة كومانو سانزان وطرق الحج كمواقع للتراث الثقافي العالمي لليونسكو باسم “مسار حج كومانو القديم” ، وقد جذبت اهتمامًا كبيرًا من جميع أنحاء العالم.

 

في حين قدمت هنا، يجب أن تشمل زيارتك للشلال ضريح هيرو، الواقع عند سفح الشلال، وتحيط به أشجار الأرز القديمة. بنيت تكريما لإله الشلال ويمكنك الدخول إلى الضريح مجانًا.

 

تتناغم البوذية والشنتوية هنا، ويمكن رؤيتها بالقرب من معبد سيغانتو-جي البوذي وضريح شنتو كومانو ناتشي تايشا الكبير.

 

كلاهما مبنيان مثيران للإعجاب في حد ذاته. يشتهر معبد سيغانتو-جي بمعبد الباغودا المكون من ثلاثة طوابق – حيث توفر الحواف الحمراء الساطعة الواقعة على الشلال الهادر للمصورين فرصًا رائعة لالتقاط مبنى من صنع الإنسان يتاغم مع الطبيعة.

 

طريقة الوصول:

من محطة واكاياما كي كاتسورا، استقل حافلة مدتها 30 دقيقة إلى Nachi-no-Taki-mae. بعدها ستجده أمامك على بعد 5 دقائق مشيا على الأقدام.

 

كوياسان

في عام 816 م، أسس راهب يُدعى كوكاي (774 ~ 835 م)  بوذية شينغون ومجمع الدير المعروف باسم كوياسان.  يقع في حديقة Koya-Ryujin Quasi-National Park، ويقال أن القمم الثمانية والحوض يشبه اللوتس، مما يجعله موقعًا ميمونًا.

 

 

لأكثر من 1200 عام ازدهرت كوياسان كمركز رهباني نشط، وهي واحدة من أكثر المواقع المقدسة في اليابان. لقد رحبت البيئة التأملية الجميلة التي تجعل من كوياسان مكان مذهلا الجميع سواء كانوا أناس عاديين أو أباطرة. 

 

يتكون المعبد من 117 مبنى معقد الصنع هي بقايا أكثر من 2000 معبد كانت موجودة في ذروة عصر إيدو (1603 – 1868).

 

 

ترحب بوابة Daimon Gate التي يبلغ ارتفاعها 25 مترًا بالزوار في هذا المكان المسجل موقعا للتراث العالمي، والمخصص للبوذية الباطنية.

 

يعتبر Koyasan أيضًا واحد من أفضل الأماكن لتجربة الإقامة في المعبد (shukubo) حيث يمكنك تذوق أسلوب حياة الراهبين وتناول مأكولات الراهبين النباتي (shojin ryori) وحضور صلاة الصباح. يقدم حوالي خمسين معبدًا هذه الخدمة لكل من الحجاج والزوار.

 

 

طريقة الوصول:

يمكن الوصول إلى كوياسان بالقطار والحافلة من واكاياما وأوساكا ونارا.

 

تقليديا ، كانت Koyasan نهاية رحلة طويلة على طول طريق الحج Kumano Kodo ، والتي لا يزال بإمكانك المشي فيها، والى يومنا هذا يفعلها الكثيرون.

 

يمكنك أيضًا الوصول إلى هناك بشكل أسرع بالقطار من محطة نامبا في أوساكا. استقل خط Nankai Koya في رحلة مدتها 90 دقيقة إلى محطة Gokuraku-Bashi والتلفريك لمدة خمس دقائق إلى Koyasan.

 

قلعة واكاياما

 

 

قلعة واكاياما هي قلعة بنيت في وسط واكاياما. أعيد بناء برج القلعة الحالي بعد الحرب، ولا يزال رمزًا شهيرًا للمدينة والمحافظة. 

 

 يأتي الكثير من الأشخاص سواء للمشي أو الركض حوالي القلعة، ومن الشائع اصطحاب الأطفال لزيارة القلعة من أجل الترفيه والتسلية. 

 

 من أكثر الأشياء التي تميز القلعة أن جدرانها بيضاء ملفتة للنظر للغاية ولذلك يشار إليها أحيانًا باسم القلعة البيضاء. كما يشار إليها أحيانًا باسم الجبل الذي بنيت فوقه باسم Torafuku-jo. 

 

 

أصبح نهر كينوكاوا الذي يتدفق بالقرب منه خندقًا طبيعيًا، ويمكنك الاستمتاع بإطلالة على مدينة واكاياما والنهر الذي يتدفق حول القلعة بشكل جميل.  

 

هناك العديد من الآثار المعروضة في برج القلعة ويحتوي البرج أيضًا على مقتنيات أثرية من Yukari Tokugawa وهناك العديد من المعالم السياحية التي يمكنك مشاهدتها بجانب برج القلعة.

 

توحي الجدران الحجرية للقعة بتاريخها الطويل حيث تبدو الجدران الأقدم في المقدمة عشوائية للغاية ولكن كلما مررت عبر القلعة ستلاحظ المزيد والمزيد من الحجارة المكدسة بأناقة وجمال.

 

ما يميز هذه القلعه أنه يوجد أشخاص يرتدون ملابس النينجا ويطلق عليهم  باسم نينجا الضيافة، ويمكنك كسائح التقاط الصور معهم، بجانب ذلك من مهامهم أن يساعدو الزوار في حين كان عندهم استفسارات أو إن كانو يرغبون في امتطاء الكرسي المتحرك أيضا. 

 

يمكنك الوصول إلى القلعة بالسير مشيا من محطة واكاياما، قد يستغرق المشي حوالي نصف ساعة تقريبا. أو بأمكانك ركون الحافلة من محطة واكاياما بدل المشي ويمكنك الوصول في خلال 15 دقيقة تقريبا الى القلعة. في حين رغبت يمكنك الوصول الى القلعة عن طريق السيارة أيضا ويوجد موقف للسيارات، لكن قد توجد صعوبة في إيجاد المواقف في المواسم المكتظة بالسياح.

 

شيراهاما أونسن

 

شيراهاما أونسن هي إحدى المعالم السياحية التي تقع على الطرف الجنوبي من محافظة واكاياما. يطلق عليها أيضا باسم نانكي شيراهاما وتتميز بشواطئها الجميلة و مياه ينابيعها الحارة. كذلك أيضا تحظى بشعبية كبيرة وخاصة من سكان منطقة كانساي في اليابان.

 

اسم Shirahama هو اسم ياباني يعني “الشاطئ الأبيض” ، وهو شاطئ رملي بطول 500 متر.

 

تقع العديد من الفنادق الكبيرة حول الشاطئ بحيث يكون الزوار على بعد خطوات قليلة من الماء. تقام الألعاب النارية ليلاً خلال فصل الصيف.

 

 

لينابيع شيراهاما تاريخ عريق حيث يقال بأنها من ثلاث أقدام ينابيع حارة على الإطلاق في اليابان، ومايميزها أكثر أنه بأمكانك الاستمتاع بمياه الينابيع الحارة مع اطلالة رائعة على المحيط الهادئ أمامك. 

 

يكمن السر وراء شعبية Shirahama Onsen التي استمرت لأكثر من 1300 عام الى يومنا هذا أن مياه ينابيعها عالية الجودة، حيث يوجد أكثر من مصدر لمياه ينابيع Shirahama Onsen وتتغير خصائص المياه وفقا للمصدر.

 

لذلك، اعتمادًا على النزل أو مرفق الينابيع الساخنة، ستلاحظ الاختلاف بينهم، لذلك ننصحكم بالذهاب لأكثر من مكان لتجربة مياه الينابيع الحارة.

 

يوجد حوالي ستة حمامات مع حمامات الينابيع الساخنة مفتوحة للجمهور، ومعظمها يحتوي على مرافق داخلية فقط. ومع ذلك، هناك حمامان خارجيان، هما ساكينويو الساحلي وشيراسونا على الشاطئ الرملي ، يحظى باهتمام خاص للزوار.

 

مما لاشك فيه أن لمياه الينابيع الحارة الكثيرة من الفوائد الصحية مثل تخفيف آلام العضلات،آلام المفاصل، تحسين تدفق الدم، وتساعد في حل مشاكل الجلد المزمنة.

 

للوصول إلى Shirahama Onsen ، اتجه نحو محطة Shirahama  بالقطار. بعدها اركب الحافلة المتجهة الى Shirahama Onsen. ستستغرق الرحلة بالحافلة حوالي 20 دقيقة وتبلغ تكلفتها 400 ين.

 

الخلاصة

مما لاشك فيه أن محافظة واكاياما تتميز بالكثير من المناطق الجميلة والفريدة، ولقد ذكرنا لكم خمسة مناطق نوصي بزيارتها مثل شلال ناتشي الذي يعتبر الاعلى ارتفاعا في اليابان، قلعة واكاياما الناصعة البياض، كوياسان  الذي يعتبر واحد من أكثر المواقع المقدسة في اليابان، معبد كومانو هونغو تايشا الذي يحتوي على أكبر بوابة توري في اليابان.

 

نتمنى لكم وقتا ممتعا في محافظة واكاياما، ونسعد أكثر إن شاركتمونا تجربتكم هناك!. 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط